مجتمع

مكةالمكرمة 268 فتاة شاركن في خدمة المعتمرين والمصلين والزوار

شاركت فرق كشافة التعليم للطالبات بمنطقة مكة المكرمة بالسعودية لأول مرة في تقديم خدمة المعتمرين والمصلين والزوار وقاصدي المسجد الحرام.

وقالت صحيفة “المدينة” المحلية إن 248 طالبة يمثلن مدارس مكة المكرمة، و20 قائدة كشفية ميدانية، شاركن لأول مرة في التنظيم وتقديم الخدمات للمعتمرين.

وأشارت إلى أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى الـ27 من ذات الشهر سُجلت 26800 ساعة تطوعية من المشاركات.

وتتركز أبرز المهام والأعمال التي يقمن بها في “تنظيم ممرات المصليات النسائية، وتفويج الحشود في مصلى الركعتين للمسعى، والمساندة في المصليات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتوزيع إفطار صائم”.

كما عملن على “تقديم الإرشادات للمحتاجين، وإرشاد التائهين للأماكن الخاصة بمساعدتهم، والتعاون في الاهتمام بأطفال قاصدي العمرة حتى الانتهاء منها”.

ونقلت الصحيفة عن مديرة إدارة نشاط الطالبات بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة، ليلى سعد الصاعدي، قولها إنه تم تمكين الفتيات من العمل الكشفي خدمة المعتمرين والمصلين ضيوف الرحمن بالحرمين الشريفين وتقديم الخدمات التطوعية المساندة لإدارة التطوع بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين “تنفيذاً لتوجهات وزارة التعليم بتعزيز المشاركة في المناسبات التي تعكس قيم وثقافة المجتمع”.

اقرأ ايضاً
أمير جازان بالنيابة يستقبل مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة

وفي مارس الماضي، أعلن في المدينة المنورة بالسعودية تأسيس أول فرقة كشفية نسائية تحت اسم “فرقة مرشدات المدينة المنورة الكشفية”، امتداداً لكشافة مكة المكرمة.

وعملت الكشافة بالسعودية خلال السنوات الماضية في معسكرات الخدمة العامة بالحج بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وحملات محو الأمية، والإسهام في الحملات الأمنية والصحية، وأسابيع الخدمة العامة، وغيرها من الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى