مجتمع

البيئة تشارك بجناح خاص في معرض “لوجوس الثالث للشباب 2022”

كتب- محمد نصار:

شاركت وزارة البيئة فى معرض «لوجوس الثالث للشباب 2022 » الذى نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بوادي النطرون تحت شعار العودة للجذور ، وقد قام بإفتتاحه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمشاركة نحو 200 شاب من كافة أنحاء العالم.

قامت وزارة البيئة بعرض ماتقوم به على أرض الواقع لخدمة البيئة المصرية والحفاظ عليها ، حيث تم عرض مبادرة إيكو ايجيبت (ECO Egypt) فى الجناح الخاص بوزارة البيئة بالمعرض ،والتى تعتبر أول حملة للترويج للسياحة البيئية، والتعريف بالمحميات الطبيعية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على أهميتها فى دعم السياحة البيئية وصون الموارد الطبيعية،بالإضافة إلى البحث عن أفضل الطرق لتنشيط السياحة البيئية.

ويهدف المعرض إلى تنمية روح الانتماء لدى الشباب وتعريفهم بما يتم من مجهودات علي أرض الوطن لبناء الجمهورية الجديدة ، بالإضافة إلى إحداث ترابط بين الشباب القبطى الأرثوذكسي من كل أنحاء العالم، وتمكينهم من تبادل خبراتهم، ومعرفة جذورهم المصرية القبطية، وأخذ خبرة لكنائسهم، كما يعد المعرض فرصة هامة لهم لمقابلة شخصيات هامة وعامة وكنسية مختلفة.

اقرأ ايضاً
بينهما مديرة بمؤسسة خاصة.. إحباط محاولتين لتهريب المخدرات بمطار القاهرة

جديراً بالذكر أن ملتقى لوجوس بدأ لأول مرة عام ٢٠١٨ حيث ضم ملتقى لوجوس الأول ٢٠٠ شاب وشابة من كافة الإيبارشيات من كل أنحاء العالم ، ثم ملتقى لوجوس الثاني عام ٢٠٢١ وخُصِص للشباب من كافة الإيبارشيات داخل مصر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى