مجتمع

محافظ الداخلية يدشن أعمال “ملتقى الصحفيين” بالجبل الأخضر.. ومناقشات ثرية حول التنمية السياحية

 

 

الجبل الأخضر- مريم البادية

 

افتتح سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الداخلية أعمال ملتقى الصحفيين بالجبل الأخضر، الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية، في منتجع “دوسيت دي 2″، وبحضور سعادة الشيخ علي بن محمد البوسعيدي والي الجبل الأخضر بالندب وعدد من الشيوخ والرشداء.

ويتضمن الملتقى معرض الصور الفوتوغرافية “عيون 3000م” ويشتمل على 30 صورة رصدتها عدسات مصوري لجنة المصورين بجمعية الصحفيين في مختلف المواقع والأماكن بالجبل الأخضر. وأكد الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية- في كلمته- أن هذا الملتقى يأتي في نسخته الثامنة والذي تنظمه لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى بجمعية الصحفيين العمانية إيمانًا من مجلس إدارة الجمعية بأهمية الإسهام في كل ما من شأنه رفعة ورقي هذا الوطن العزيز الغالي علينا جميعا. وقال إن تنظيم المتلقى يترجم إيمان الجمعية بأهمية الشراكة مع جميع مكونات الوطن الغالي، مؤكدًا قدرة جمعية الصحفيين العمانية ‏ على إحداث فارق كبير في المشروعات التي تنفذها داخل السلطنة وخارجها، بتعاون وتعاضد أفراد الجمعية العمومية الحاضرين، والذين فاق عددهم 120 صحفيًا وإعلاميًا في شتى التخصصات الصحفية والإعلامية.

من جانبه، قال الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي رئيس لجنة الصحفيين في الداخلية والوسطى إن هذه الفعالية تهدف إلى تعريف الصحفيين بأهمية هذه الولاية الغنية بمواردها الاقتصادية وموقعها الجغرافي الذي جعلها من بين أجمل المواقع السياحية. وأضاف أنَّ ولاية الجبل الأخضر من أنسب المزارات السياحية على مدار العام، وتحظى بإقبال سياحي متنامٍ، مشيرًا إلى أنَّ إقامة الملتقى تمنح الصحفيين الفرصة لتسليط الأضواء على هذه الولاية ونقل صورة إبداعية عنها من خلال المقالات والتقارير الإخبارية والصحفية؛ لإبراز مقوماتها الفريدة، وتسليط الضوء على المشاريع السياحية والاقتصادية التي تزخر بها الولاية، علاوة على طرح أفكار  لمستقبل زاهر لولاية الجبل الأخضر التي تمتاز بمقومات سياحية وطبيعية وأثرية فريدة.

اقرأ ايضاً
سعود بن نهار يشهد حفل تخريج 13400 طالب وطالبة من جامعة الطائف

وتضمن الملتقى إقامة ندوة بعنوان “الجبل الأخضر.. تنمية سياحية واقتصادية” قدمها الإعلامي بدر بن علي الشيباني، بمشاركة كل من: الدكتور سعيد بن خلفان المشرفي مدير عام مساعد للمشاريع وتطوير المنتج بوزارة التراث والسياحة، وعيسى بن صالح الصبيحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية، ومحمد بن بن عبدالله السناني باحث قانوني بإدارة هيئة البيئة بمحافظة الداخلية. وأكد المشاركون في الندوة أهمية دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة واستثناء الولاية في بعض المجالات الاقتصادية بهدف تنشيطها اقتصاديًا وسياحيًا بما يتلاءم مع مستهدفات رؤية “عُمان 2040”.

ومن المُقرر أن يتضمن الملتقى جولات سياحية وزيارات ميدانية لعدد من المواقع والقرى تتمثل في زيارة مركز “تحدي عمان” وقرية وادي بني حبيب، وجولة سيرًا على الأقدام من قرية العين إلى قرية الشريجة، وزيارة مزرعة ومصنع الورد، إضافة إلى إطلاق مسابقة خاصة بالمشاركين في الملتقى تتضمن أفضل مقال صحفي وأفضل تغطية صحفية وأفضل تغطية إذاعية وأفضل مُغرد وأفضل صورة وأفضل صانع محتوى.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى