منوعات

رجيم مشاهير كوريا.. رائع دون شك

يحظى نظام K-pop الغذائي برواج بين نجوم موسيقى البوب الكوريين الذين روجوا لهذه الخطة الغذائية، كطريقة صحية وفعّالة في خسارة الوزن. علماً بأنها تستند إلى بعض العناصر الغذائية التقليدية في النظام الغذائي الكوري. للمزيد حول رجيم مشاهير كوريا، تابعي مع “سيدتي نت” التقرير الآتي:

رجيم مشاهير كوريا لخسارة الوزن

179207
نظام K-pop الغذائي بدأ في كوريا الجنوبية وشاع في بقية العالم كرجيم فعّال طويل الأجل لفقدان الوزن

ترتكز أساسيات النظام الغذائي الكوري على تناول الأطعمة الكورية التقليدية بشكل كبير، لاسيما الفاكهة وفول الصويا والخضراوات المطبوخة على البخار، والأرز، والأسماك، والأطعمة المخمرة، مثل الكيمتشي، وهو طبق أساسه الملفوف ويعدّ عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الكوري.

نظام K-pop الغذائي هو أيضاً نظام يتميز بأنه مُعالَج بالحد الأدنى، بالإضافة إلى أنه منخفض السكر والدهون. من الخصائص الأخرى التي تميز النظام الغذائي الكوري حجم الحصة الغذائية، إذ تغيب غالباً الأحجام الضخمة للوجبات التي يتم تقديمها في كوريا. لذا، يُلاحظ أن معدلات السمنة في كوريا الجنوبية أقل من دول مثل، الولايات المتحدة.

تابعي المزيد: رجيم البروتين لمدة 10 أيام على درجة من الأهمية

أساسيات رجيم مشاهير كوريا

179209
يعتمد رجيم K-pop على تناول الأطعمة الكاملة للمطبخ الكوري التقليدي

يخضع النجوم الكوريون للنظام الغذائي الذي يعتمد على الأطعمة الكاملة للمطبخ الكوري التقليدي، فضلاً على ممارسة النشاط البدني. يتم تقسيم النظام الغذائي على النحو التالي:

قليل الدسم:
يتجنّب المطبخ الكوري الوجبات المقلية والثقيلة. هذا يعني أن تبخير هذا النظام الغذائي سيكون ضرورياً لإعداد الخضار وحتى اللحوم.

الحد الأدنى من الأطعمة المصنعة:
يستبعد هذا النظام الغذائي الوجبات المصنّعة والمجمّدة، فهذه الخطة تدور حول الطهي والحصول على الوجبات والوجبات الخفيفة من المنزل، وليس من كيس أو صندوق.

خال من السكر:
النظام الغذائي الكوري التقليدي لا يشمل المشروبات المحلاة أو الحلوى أو الوجبات الخفيفة السكرية. لذلك، فإنَّ التخلص من السكر هو عنصر أساسي في النظام الغذائي. بالنسبة للعديد من الأشخاص، قد يكون هذا هو الجزء الأكثر تحديّاً.

اقرأ ايضاً
العلا تعزز موقعها كوجهة للفنون والثقافة بالمنطقة

غني بالخضراوات والفواكه:
يشدّد النظام الغذائي أيضاً على اللون والتنوع، ما يمكن أن يساعد في الحصول على مجموعة من العناصر الغذائية.

الأطعمة المخمرة يومياً:
تساعد الأطعمة المخمرة في تعزيز صحة الأمعاء، ويمكن أن تشمل الكيمتشي والتيمبيه والميسو والخضراوات المخللة مثل الملفوف.

المزيد من الدجاج والأسماك، والقليل من اللحوم الحمراء:
على الرغم من أن النظام الغذائي الكوري يحتوي على بعض اللحوم الحمراء، إلا أن التركيز أكثر على الدجاج والأسماك؛ لأنَّ البروتينات الحيوانية قد تساعد في تحسين الصحة بشكل أكبر.

الأطعمة الغنية بفول الصويا:
قد يتم دمج مصادر فول الصويا الكاملة، مثل التوفو، والإدامامي في وجبات الطعام.

التمارين الرياضية:
النشاط البدني اليومي لا يقل أهمية عن المبادئ الغذائية المتبعة في هذا النظام الغذائي.

تابعي المزيد: رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة 3 أيام

فوائد رجيم مشاهير كوريا

179214
يساهم رجيم مشاهير كوريا على خسارة الوزن وتعزيز الصحة

يساعد الاستغناء عن الأطعمة المقلية والسكر، خلال اتباع هذا النظام الغذائي، في تقليل مخاطر السمنة والأمراض المزمنة والوفاة المبكرة. على العكس من ذلك، فإنَّ اتباع نمط يشدد على الأطعمة الكاملة، والنباتات، والأطعمة المخمرة، يمكن أن تكون له فوائد على كل من الوزن والصحة العامة.

تشير الدراسات إلى أن مناهج إدارة الوزن التي تستخدم هذه المبادئ يمكن أن تساعد في تحسين التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء ومساعدة الأشخاص على العيش حياة صحية خالية من الأمراض.

تعدُّ الأساليب المتطرفة لفقدان الوزن خطيرة على أي شخص. من المهم أن تتذكري أن أي نظام غذائي يجب أن يتضمن كميات كافية من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة. لذلك، يجب أن يظل التركيز على الجودة وليس الكمية.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: today.com

تابعي المزيد: ما هو رجيم الطوارئ؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى