مجتمع

لجنة الصداقة البرلمانية في الشورى تجتمع بسفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الجنوب أفريقية اجتماعًا برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور حسين بن ناصر الشريف، مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة موغوبو ديفيد ماخابي، وذلك في مقر المجلس بالرياض اليوم.

وأكد الاجتماع الذي شارك فيه عدد من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الجنوب أفريقية عمق العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية جنوب أفريقيا، عززها التواصل المستمر والزيارات المتبادلة بين البلدين على مر التاريخ.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خصوصًا العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى وبرلمان جنوب أفريقيا، للمساهمة في دعم العلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات، ودعم العمل المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية، والمجالات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وبحث الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والتي تسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة في شتى المجالات وتسهم في تعزيز العلاقات بينهما.

يجدر التنويه إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق قدر أكبر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اقرأ ايضاً
الحقيل يوقع عقد مشروع تصريف مياه الأمطار لمنطقتي الهدى والأجاويد

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى