منوعات

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة.. تضمن لك خسارة الوزن

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة أكثر الأنظمة الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة؛ بفضل احتوائها على مكونات حارقة للدهون، وبذلك يمكن التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وطرد السموم كذلك، ولكن الأمر لا يتوقف عند تناول الشوربة وحسب، بل يجب اتباع رجيم الشوربة الحارقة للدهون للتخلص من البطن وإنقاص الوزن بخطوات محددة، ووفقاً لضوابط ومعايير للحصول على النتائج المرغوب فيها.
حول فوائد رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة تتحدث اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ«سيدتي نت» في الموضوع الآتي.

206357
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

الشوربة الحارقة ممتازة في هذا الموسم

الشوربة الحارقة مناسبة جداً لهذا الموسم؛ فهي مفيدة وتحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة والضرورية للصحة وتسهم في حرق الدهون.
يسهم هذا الرجيم في التخلص من الماء الزائد في الجسم، وذلك بفضل احتوائه على الخضروات الموسمية مثل الكرفس واللوبياء والكوسا. ويُنصح بالابتعاد عن استخدام كل من اللحوم والدجاج والسمك بوصفها محتويات لهذه الشوربة، والتركيز فقط على الخضروات، مع القليل من القرفة والكمية المناسبة من المياه بطبيعة الحال.

ما أهم فوائد رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة؟

206359
فوائد الشوربة الحارقة الصحيحة وخسارة الوزن «المصدر: Unsplash»

إن الشوربة الحارقة الصحيحة تقدم الفوائد الصحية الآتية:
– تُعتبر وسيلة رائعة لتلبية حصتكِ اليومية من الخضروات؛ فاستفيدي منها طازجة وغير مثلجة في موسم الشتاء.
– الشوربة وجبة غير مكلفة وسهلة التحضير، ولا تتطلب قدراً كبيراً من التدريب العملي. في الواقع يمكنكِ إعدادها في 5 دقائق فقط.
– يمكن تخزينها في الثلاجة لتناولها لاحقاً؛ فستكون لديكِ شوربة صحية على أهبة الاستعداد عندما تكونين مشغولة، أو في حال كنتِ متعبة جداً ولا يمكنك الطهي.
– تُبْقِي الشوربة الجسم رطباً خلال فصل الشتاء البارد، وبخاصة أنكِ قد تفتقدين السوائل خلال الأنشطة اليومية والأجواء الداخلية الدافئة.
– هذه الشوربة تقوي الجهاز المناعي وتنشطه، ويمكن أن تساعدكِ في تجنب الإصابة بالبرد والإنفلونزا، كما أنها تُعد علاجاً صحياً عندما تكونين مريضة أيضاً؛ حيث يتم تناول الشوربة مع العناصر الغذائية لمكافحة الأمراض.
– تشير الدراسات إلى أن الشوربة الحارقة الصحيحة تساعد في منع نزلات البرد، خاصةً إذا أُضيف إليها الثوم الطازج، والبصل، والكرفس والجزر، التي تحتوي جميعها على مواد كيميائية قوية تعزز المناعة، بالإضافة إلى أنها تساعد في تهدئة الحلق الملتهب.
-ستفقدين وزنكِ مع رجيم الشوربة، ولكن فقط على المدى القصير، هذا هو مخطط سريع لإنقاص الوزن، من المحتمل أن تحصلي على أقل من 1000 سعرة حرارية يومياً، وهذا أقل بكثير من السعرات الحرارية اليومية «2000 سعرة» الموصى بها لمعظم البالغات.
-نظراً لأنكِ تحصلين على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية؛ فإن الكيلوغرامات المفقودة تعود بسرعة، ولكن في الغالب ستفقدين وزن الماء من جسمك.
– لا يوصي خبراء الصحة باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلا إذا كان هذا الأمر تحت رعاية الطبيب، ولكن بشكل عام ستتمكنين من خسارة كيلو واحد إلى 2 كيلوغرام كل أسبوع بفعل الشوربة الحارقة للدهون؛ فهي نظام غذائي صحي ومتوازن.

اقرأ ايضاً
أطعمة ومشروبات لعلاج الأملاح.. تناوليها يومياً

تابعي المزيد: فعالية رجيم شوربة الملفوف في التخسيس

أجواء دافئة وصحة سليمة

– إن احتساء الشوربة الساخنة يمكن أن يبقيكِ أنتِ وعائلتكِ في أجواء دافئة وصحة سليمة؛ لذلك لا يقتصر تناولها على مدة محددة، بل هي مناسبة لتناول غذاء صحي يناسب أي رجيم صحي، بالإضافة إلى ضرورة معرفة ما هي خطوات تحضيرها ومكوناتها الأساسية؛ من أجل تطبيق رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة، والوصول إلى النتائج من دون الإضرار بالصحة، أو حدوث نتائج عكسية؛ إذ لا يجوز استبدال مكونات أخرى بها إلا في حدود.
– بالطبع يمكن تحضير الشوربة بأي شكل من الأشكال؛ فهي تُعتبر طبقاً أساسياً على مائدة الطعام، منخفض السعرات الحرارية.
– تساعد الشوربة الحارقة في توازن الهرمونات بالجسم؛ حيث تعمل على تحفيز بعض الأجزاء المعينة الجسم على إنتاج الإنزيمات وإرسال إشارات للدماغ بالشعور بالشبع، وبهذا تكبح عملية الشهية المفتوحة.
– تساعد في استهلاك كميات أقل من الطعام، في حين أن الشوربة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
– تحتوي الشوربة على مواد مضادة للأكسدة التي تعزز وظائف التمثيل الغذائي بالجسم.
– تطرد السموم المتراكمة في الأمعاء من الجسم، التي تعوق عملية الحرق.

تابعي المزيد: ما هو رجيم الشوربة الحارقة للدهون؟

ما الأطعمة المفروض تجنبها لدى اتباع رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة؟

– من أهم الأطعمة المفروض تجنبها لدى اتباع رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة للحصول على النتائج المرجوة نذكر: الأطعمة المقلية، والدهون المشبعة، والمشروبات الغازية وتلك المحلاة بالسكر، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والدهون، والمأكولات الدسمة والوجبات السريعة.
– طوال فترة اتباع رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، والإكثار من تناول الماء على مدار اليوم.
– مساعدة عملية الحرق بتناول الكثير من المشروبات العشبية مثل: القرفة، والزنجبيل، والشاي الأخضر، وغيرها.

تابعي المزيد: رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة

ملاحظة من «سيدتي نت» : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى