الاخبار العاجلةالعالم

انطلاق أول رحلة طيران إسرائيلية إلى شرم الشيخ

أقلعت أول رحلة طيران إسرائيلية تابعة لشركة “إلعال” اليوم الأحد إلى مطار شرم الشيخ الدولي في مصر.

انطلاق أول رحلة طيران إسرائيلية إلى شرم الشيخ

صرح مصدر بوزارة الخارجية الإسرائيلية بوصول الطائرة المذكورة إلى وجهتها، بينما لم يصدر عن الجهات المصرية أي بيان رسمي بخصوص هذا الموضوع.

وقالت الشركة الإسرائيلية في بيان نُشر على تويتر قبل إقلاع الطائرة: “يسعدنا أن نتمكن من إطلاق أول رحلة طيران إسرائيلية إلى تجارية إلى شرم الشيخ”. وأضافت شركة “إلعال” أنه بمناسبة الإقلاع التاريخي ، أقيم حفل افتتاح خط “صن دور” التابع للشركة قبل صعود الركاب على متن الطائرة ، حيث تم قطع شرائط الوصول للترحيب بالركاب.

من جهتها ، قالت القناة الإسرائيلية الرسمية “كان” ، إن شركتي “أركيا” و “إسراير” الإسرائيليتين ستطلقان رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ في وقت لاحق اليوم الأحد ، مشيرة إلى أن شركات مصرية ستقلع في نفس اليوم..

اقرأ ايضاً
مجلس الشيوخ الأميركي يقرّ مشروع قانون مراقبة الأسلحة

كما أضافت أن الرحلات ستستغرق نحو ساعة وسيسمح للشركات مبدئيا بتشغيل تسع رحلات أسبوعيا. في حين تشير التقديرات إلى أن العدد سيزداد في المستقبل.

وكانت مصر و إسرائيل قد اتفقتا في مارس/آذار الماضي على تدشين خط طيران مباشر بين مطار ديفيد بن غوريون في تل أبيب وم طار شرم الشيخ المصري.

ويأتي تدشين هذه الرحلات بعد زيارتين لنفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي الى مصر قابل خلالهما الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق مرتبط، قالت “كان” إن معبر طابا الحدودي شهد صباح اليوم ازدحاماً شديدا على الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد ان توافد مئات الإسرائيليين الى سيناء، موضحة أن من المتوقع مرور أكثر من 5 آلاف إسرائيلي اليوم إلى سيناء لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي الذي بدأ الجمعة ويستمر مدة أسبوع.

المصدر : الجزيرة + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى