مجتمعالاخبار العاجلة

سعوديون يسارعون للعودة إلى بلادهم قبل حظر الطيران

مسافرون سعوديون يسارعون للعودة إلى بلادهم من بلدان مختلفة قبل سريان قانون حظر الطيران

ستزيد الخطوط الجوية السعودية عدد الركاب على الرحلات القادمة من الإمارات العربية المتحدة في الـ 24 ساعة القادمة حيث يتدافع المسافرون للعودة إلى الوطن قبل قيود الرحلات الجوية.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، الجمعة ، حظر السفر من وإلى الإمارات وفيتنام وإثيوبيا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار متغيرات أكثر خطورة ، مما أجبر العديد من السعوديين الذين لديهم خطط سفر على إلغاء رحلاتهم أو العودة مبكرًا.

من المتضررين من حظر الطيران ؟

ومن بين المتضررين من قرار حظر الطيران هي دينا الدخيل البالغة من العمر 25 عامًا ، من جدة ، والتي كانت تأمل في لم شملها مع خطيبها محمد ، بعد رحلته إلى مصر.

قالت دينا الدخيل: “كان يزور عائلته في مصر ، لكن بما أنه مقيم هنا فقط ، لم يُسمح له بالدخول”. لذلك حاولنا أن نجعله يمر عبر الإمارات ، لكن هذا القرار صدر بعد ذلك. أنا محبطة جدا.”

اقرأ ايضاً
الحكومة السعودية تشترط تلقي لقاح كورونا للعودة إلى المدارس

وأضافت: “لقد عاش هنا طوال حياته ، لذلك لديه عمل والتزامات ومسؤوليات أخرى. نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة للعودة ، لكن كل طريق آخر غير مريح وصعب ومكلف. آمل فقط أن نتمكن من اكتشاف شيء قريبًا “.

ريناد شريف ، 25 عامًا ، تعيش في دبي منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ولم تر جدتها التي تعيش في جدة منذ أكثر من تسعة أشهر.

قالت ريناد شريف “لقد حجزنا التذاكر بالفعل وكل شيء”. كان من المفترض أن تأتي في نهاية هذا الأسبوع ، ثم كان من المفترض أن أرافقها إلى جدة. لكن من الواضح أن هذا لن يحدث الآن “.

وقالت شريف إنها تشعر بخيبة أمل من القيود لكنها تتفهم ضرورتها. “إنه لأمر محزن أنني لن أرى جدتي ، لكنني أيضًا لا أريدها أن تخاطر بالتعرض للعدوى هنا ولدينا أيضًا متغير دلتا الجديد. من الآمن لها البقاء في جدة. لذا ، القرار منطقي “.

حثت الخطوط السعودية المسافرين على البقاء على اطلاع دائم بحالة رحلاتهم ، والإعلانات الجديدة والتغييرات الأخرى عبر القناة الرسمية لشركة الطيران.

تم منح السعوديين الإذن بالسفر إلى دول معينة خارج المملكة اعتبارًا من 17 مايو ، بشرط أن يكونوا قد تم تطعيمهم ضد COVID-19 أو تعافوا بعد الإصابة بالفيروس. أولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح مطالبون بالانتظار 14 يومًا قبل السفر. يجب على أولئك الذين تعافوا من العدوى الانتظار ستة أشهر بعد الاختبار السلبي قبل السفر بالطائرة.

المصدر: arab news + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى