سياسةالاخبار العاجلة

الامارات و البحرين تتفقان على تعزيز التعاون في مختلف المجالات

اتفقت الامارات و البحرين على وضع إطار لتعزيز العلاقات الثنائية لتعزيز تعاونهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر السياسة والدبلوماسية والأمن والاقتصاد والتجارة والسياحة والتقنيات المتقدمة والطاقة والنقل والتعليم. والعمل والموارد البشرية وتغير المناخ والصحة.

جاء الاتفاق على هامش الزيارة الرسمية للأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين إلى دولة الإمارات ولقائه بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائبه.

في حين اتفق الرجلان على تشجيع التعاون بين الوزارات والهيئات الحكومية في الامارات و البحرين لتحويل أهداف التعاون إلى مشاريع مشتركة.

علاوة على ذلك يحرص البلدان على تعزيز الحوار السياسي والمشاورات الدبلوماسية من خلال زيادة الزيارات الدبلوماسية رفيعة المستوى ، وتحديد أولويات وأجندات العمل الثنائي المشترك ، وتحقيق المواقف المشتركة على المستوى الدولي ، وتعزيز التعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية ، وتشكيل لجنة قنصلية مشتركة.

اقرأ ايضاً
السعودية تصدر تأشيرات لممثلي إيران في التعاون الإسلامي

بينما أضافت أن البحرين والإمارات حريصان على دعم جهود تعزيز السلام الدولي ومكافحة الجريمة والتطرف الدوليين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أنهم حريصون على تقوية علاقاتهم الاقتصادية وإزالة العقبات التنظيمية وخلق بيئة مناسبة للأعمال لزيادة التجارة والاستثمار خلال السنوات القادمة.

كما تهدف إلى إنشاء صندوق استثماري مشترك للاستثمار في الفرص والمشاريع الواعدة في كلا البلدين وفي الخارج.

بينما ستعزز المنظمات الوطنية ذات الصلة من كلا البلدين علاقاتها الاقتصادية ، من خلال إنشاء مركز للمستثمرين
الإماراتيين في البحرين وربط السجلات التجارية في كلا البلدين.

علاوة على ذلك سيناقش البلدان الاستثمارات المشتركة في النفط والغاز والبتروكيماويات ، وإنشاء مشروع مشترك للاستثمار في البحرين.

في حين تحرص الامارات و البحرين على إعادة قطاع الطيران إلى مستويات ما قبل الجائحة ، من خلال زيادة
الرحلات الجوية من البلدين وإليهما.

المصدر: الشرق الاوسط + راي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى