مجتمع

متعب السليماني مدير عام الهيئة العامة للعقار..اعرف عنه المزيد

يعمل متعب السليماني حاليًا في الهيئة العامة للعقار كمدير عام للشراكات وتطوير الأعمال ، وهو الدور الذي شغله منذ أغسطس 2019.

أسس المركز السعودي للتحكيم العقاري في عام 2019.

في حين اكتسب متعب السليماني مجموعة واسعة من المهارات على مدار 20 عام حيث طور وأدار العديد من المشاريع السكنية والتجارية والصناعية.

بدأ في بناء خبرته في مكتب محاماة بين 2001-2003 ، قبل أن ينضم إلى شركة تطوير عقاري لمدة ثلاث سنوات ، ثم عمل كمستشار للصناديق العقارية في عام 2007 ، ثم مدير فرع لشركة مساهمة لتطوير العقارات من 2008-2009 ، قبل الانتقال إلى منصب نائب الرئيس لإدارة الثروات في أحد البنوك الاستثمارية بين 2010-2018 ، والعمل كمدير عام لشركة مساهمة لتطوير العقارات من 2009-2019.

يعمل على تحقيق ما أنشأته الهيئة من أجله ، وتنظيم القطاع العقاري من خلال تحفيز الاستثمار ورفع القدرات وتمكين الكوادر الوطنية.

اقرأ ايضاً
الهلال الأحمر السعودي يحقق لقب غينيس للأرقام القياسية

علاوة على ذلك فهو عضو في اللجنة التوجيهية ولجنة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع العقارات.

و من ناحية أخرى فهو حاصل على درجة الماجستير التنفيذي ودبلومة الحوكمة العالمية من الوقت الذي أمضاه في الدراسة في برلين ، ودرجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا.

بينما اجتاز متعب السليماني العديد من الدورات التدريبية في القيادة والإدارة والتطوير وأمن المعلومات ومكافحة
غسل الأموال والتحول الرقمي من منشآت والأكاديمية المالية وجامعة الملك عبد العزيز ومعهد الإدارة العامة ومجموعة البنك الدولي.

المصدر: عرب نيوز + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى