اقتصادالاخبار العاجلة

دولة الإمارات تعلن عن تطبيق منهجية جديدة للعمل الحكومي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن منهجية جديدة للعمل الحكومي من خلال إطلاق مشاريع تحويلية كبرى من شأنها أن تقود إلى إنشاء أفضل اقتصاد في العالم وأكثرها حيوية على حد تعبيرها.

دولة الإمارات تعلن عن تطبيق منهجية جديدة للعمل الحكومي

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، أن حكومة الإمارات أطلقت منهجية جديدة لعمل الحكومة الاتحادية ، تركز على المشاريع التحويلية قصيرة المدى ، وتعطي صلاحيات أكبر للوزارات الاتحادية، مسترشدة بـ ” مبادئ الخمسين في تمهيد طريق حكومتها الجديدة.

وأشار إلى أن الإمارات تشهد مرحلة نمو سريع ، مشيرا إلى أن العالم يشهد تحولات جيوسياسية وتكنولوجية غير مسبوقة ، وأن الدول الناجحة ستكون الأسرع في التكيف مع هذه التطورات ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

اقرأ ايضاً
ينصح السوريون اللاجئين العائدين "لا تعودوا نريد المغادرة"

وأكد أن نموذج العمل الحكومي الحديث يختلف عما كان عليه قبل عشر سنوات وما هو متوقع من الوزراء ، مشيرا إلى أن الشعب الإماراتي يستحق أفضل الحكومات وأكثرها كفاءة.

منهجية جديدة تقود إلى إنشاء أفضل اقتصاد في العالم

نظمت حكومة الإمارات اجتماعات حضرها 70 وزيراً ومسؤولاً حكومياً من أكثر من 40 جهة حكومية اتحادية لمناقشة المشاريع الكبرى الهادفة إلى دعم جهود الوزراء والجهات الاتحادية في صياغة الخطط وتقديم مقترحات المشاريع الكبرى في القطاعات الحيوية وربطها. للأولويات الوطنية ، بما يعود بالنفع على المجتمع الإماراتي ، وتحسين جاهزية الحكومة للمستقبل.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي ، خلال انطلاق الجلسات ، إن اتباع منهجية جديدة تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحقيق التقدم في العمل الحكومي ، مؤكداً أنها ستعزز التميز والريادة لدولة الإمارات إقليمياً وعالمياً.

المصدر: الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى