الاخبار العاجلةسياسة

مجلس الوزراء السعودي يؤكد دعم المملكة للحل السياسي للأزمة الروسية الأوكرانية

أكد مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء ، دعم المملكة للجهود التي تسعى إلى حل سياسي للأزمة الروسية الأوكرانية لتحقيق الأمن والاستقرار.

في حين اعلن مجلس الوزراء السعودي عن وقوفه إلى جانب المحتاجين في جميع أنحاء العالم والتخفيف من معاناتهم ، بما في ذلك تقديم مساعدات طبية ومأوى عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين الأوكرانيين إلى البلدان المجاورة بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وشدد مجلس الوزراء السعودي خلال الجلسة التي ترأسها الملك سلمان في قصر السلام بجدة ، على حق السعودية والكويت في تطوير حقل غاز الدرة البحري المشترك ، تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين في 21 مارس 2022.

وناقشت الجلسة التطورات الأخيرة في المنطقة وحول العالم وخاصة فلسطين. ودعت في هذا الصدد المجتمع الدولي إلى تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الجرائم والانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك. كما قالت إن هذه الإجراءات ستؤثر على فرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

فيما يتعلق بتحسين التوقعات الائتمانية للمملكة، قال مجلس الوزراء السعودي إن التقدم جاء نتيجة للجهود التي بذلت خلال السنوات الخمس الماضية تماشيا مع رؤية السعودية 2030 ، مما يعكس بشكل إيجابي فعالية السياسة المالية ورفع كفاءة العمل الحكومي.

اقرأ ايضاً
وصل مبعوث وزير الخارجية القطري إلى كابل، لمناقشة عملية السلام في أفغانستان

المصدر : الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى