الاخبار العاجلةسياسةمواضيع أخرى

موقع اخبارية عن استئناف المحادثات بين الرياض وطهران في بغداد

استئناف المحادثات بين الرياض وطهران كشف موقع اخبارية ، اليوم السبت، عن أن السعودية وإيران استأنفتا محادثاتهما الثنائية بالعاصمة العراقية بغداد، بعد تعليقها منذ شهر سبتمبر الماضي وأشار إلى أن الحوار مع السعودية ركز على استئناف العلاقات الدبلوماسية

وقال موقع “نور نيوز” التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بأن المحادثات كانت إيجابية، وأثارت آمالاً لدى البلدين في اتخاذ خطوات نحو استئناف العلاقات”.

ولم يذكر الموقع الموعد الذي عقدت فيه الجولة الخامسة من المحادثات، كما لم يصدر أي تأكيد من السعودية أو العراق بشأن استئناف المحادثات.

وبحسب “نيورنيوز” فإن الجولة الخامسة من المحادثات بين طهران والرياض عقدت في بغداد بوساطة عراقية وعمانية.

وأشار إلى أن الحوار مع السعودية ركز على استئناف العلاقات الدبلوماسية.

وبحسب الموقع فإن جولة الحوار عقدت بين مسؤولي مجلس الأمن القومي الإيراني ورئيس جهاز الاستخبارات السعودي.

وقطعت الرياض العلاقات مع طهران في 2016، بعد أن اقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية بعد إعدام رجل دين شيعي في السعودية.

اقرأ ايضاً
السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية للحرم المكي إلى 100 ألف معتمر يومياً

وانطلقت محادثات سعودية إيرانية في العراق قبل عدة أشهر، وعقد الطرفان 4 جولات تفاوضية حتى سبتمبر الماضي، حسب تصريحات سابقة لمسؤولين من البلدين.

وفي 12 مارس الماضي، أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن بلاده ستستضيف، في 23 من الشهر ذاته، جولة خامسة من المحادثات الإيرانية السعودية، ولكن الدولتين قالتا إنه لم يُحدَّد موعد الجولة بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى