سياسة

 رئيس الوزراء الباكستاني الجديد يزور الرياض كأول وجهة خارجية

يعتزم رئيس الوزراء الباكستاني الجديد شهباز شريف يزور الرياض في أول محطة خارجية له منذ تسلمه مهامه رسمياً في وقت سابق من هذا الشهر.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، عاصم افتخار أحمد، قوله إن رئيس الوزراء شريف يستعد لزيارة السعودية على رأس وفد رفيع المستوى.

وأشار، في تصريحٍ اليوم الثلاثاء، إلى أن الزيارة المرتقبة ستكون بين 28 و30 من شهر أبريل الجاري، قبيل عيد الفطر المبارك.

وترأس شريف، أمس الاثنين، اجتماعاً رفيع المستوى لاستعراض الأمور المتعلقة بزيارته للسعودية، وأكد خلاله أن إسلام آباد والرياض تتمتعان بالعلاقات الأخوية.

وأصدر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف توجيهاته إلى السلطات المعنية لبذل المساعي الجادة لتعميق المزيد من الروابط الثنائية بين البلدين.

وكانت السعودية من أول المهنئين لشريف بتوليه رئاسة الوزراء، فبعد اتصال هاتفي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، هاتف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي، رئيس الوزراء الباكستاني، مؤكداً له حرص الرياض على دعم بلاده في مختلف المجالات.

اقرأ ايضاً
احمدي نجاد: أمير قطر السابق دفع الكثير للإفراج عن أسرى للحرس الثوري بسوريا

وغرد حينها شريف قائلاً: إن “العلاقات الباكستانية – السعودية علاقات خاصة وتتميز بثقة استثنائية”، لافتاً إلى عزمه “العمل بشكل وثيق لتحقيق رؤيتنا المشتركة للشراكة الاستراتيجية الباكستانية – السعودية”.

وانتُخب شريف في 11 أبريل الجاري، بعد حجب البرلمان الثقة عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، رغم استقالة كافة نواب حركة “الإنصاف” التي يتزعمها خان وانسحابها من الجلسة.

وصوتت أغلبية أعضاء البرلمان الباكستاني تأييداً لحجب الثقة عن حكومة خان، في أول تصويت ناجح لسحب الثقة عن رئيس الوزراء في تاريخ البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى