الاخبار العاجلةالعالم

بايتون جندرون: الكشف عن هوية سفاح نيويورك (فيديو 18+)

قالت السلطات إن الرجل البالغ من العمر 18 عامًا “بايتون جندرون” والذي أطلق النار وقتل 10 أشخاص في سوبر ماركت يقع في بوفالو بشمال ولاية نيويورك بعد ظهر يوم السبت قد اقدم على فعلته بدافع الكراهية.

ملف بايتون جندرون

وقال مسؤولون إن سوق توبس فريندلي الذي وقع فيه إطلاق النار يقع في قلب مجتمع بوفالو بلاك، وكان 11 من أصل 13 شخصًا أطلق عليهم النار من السود.

في حين قال قائد شرطة مقاطعة إيري، في مؤتمر صحفي يوم السبت ، واصفًا إطلاق النار بأنه “جريمة كراهية عنصرية مباشرة يرتكبها شخص من خارج مجتمعنا”.

بينما تحقق وزارة العدل الأمريكية في إطلاق النار “باعتباره جريمة كراهية وعملاً من أعمال التطرف العنيف بدوافع عنصرية” ، وفقًا لبيان صادر عن المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند.

بايتون جندرون: ملابسات هجوم بوفالو

بايتون جندرون
بايتون جندرون: منفذ هجوم بوفالو

كان يرتدي معدات تكتيكية

قالت السلطات إنه عندما وصل المشتبه به إلى المتجر حوالي الساعة 2:30 ظهرًا، كان مدججًا بالسلاح ويرتدي معدات تكتيكية وخوذة ولديه كاميرا تبث أفعاله على الهواء مباشرة.

وقال فلين خلال المؤتمر الصحفي إن المشتبه به استخدم سلاحا هجومياً.

في بيانه الصحفي، قال فلين إن المشتبه به أطلق النار على أربعة أشخاص خارج السوبر ماركت، وقتل ثلاثة منهم. وعندما دخل المتجر، تبادل إطلاق النار مع حارس أمن مسلح قالت السلطات إنه ضابط شرطة متقاعد في بوفالو.

توفي حارس الأمن متأثرا بجراحه. وقال البيان إن المشتبه به أطلق النار على ثمانية أشخاص آخرين في المتجر توفي ستة منهم.

اشترى سلاحه في نيويورك بشكل قانوني

في مقابلة حاكمة نيويورك كاثي هوشول مع مارغريت برينان على قناة سي بي إس يوم الأحد، سُئلت هوشول كيف تمكن المشتبه به البالغ من العمر 18 عامًا من شراء سلاح بشكل قانوني؟.

حيث انه في وقت سابق من يوم الأحد، كانت هوشول قد قالت لشبكة CNN إن البندقية المستخدمة في إطلاق النار الجماعي في بوفالو حيث قتل 10 أشخاص يوم السبت تم شراؤه بشكل قانوني في ولاية نيويورك. وقالت إن السلاح كان من طراز AR-15.

جريمة بوفالو
السلاح المستخدم في جريمة بوفالو

اعادت برينان سؤالها لهوشول وقالت “لقد قلت إنه تم الحصول على السلاح بشكل قانوني وقلت أيضًا إن مطلق النار كان في وقت ما تحت مراقبة السلطات الطبية بسبب التعليقات السابقة التي أدلى بها حول تنفيذ عملية إطلاق النار. اذاً كيف سمح له بشراء وحمل سلاح ناري؟
أجابت هوشول”هذا هو بالضبط ما يتم التحقيق فيه الآن”.

ولدى سؤالها عما إذا كان بيع المسدس كان تحت إشراف الدولة، قالت هوشول ، “لا نعرف ذلك الآن. لكنني سأصل إلى صلب الموضوع وأكتشف ذلك الآن.”

وأضافت: “من الواضح أنه تم التحقيق معه عندما كان طالبًا في المدرسة الثانوية ، وتم لفت انتباه السلطات إليه. وقد أجرى تقييمًا طبيًا بناءً على شيء كتبه في المدرسة ، ولذا سوف نكتشف ما حدث لكن للأسف ما بعد حدوث الكارثة.”

بث مباشر لجريمة نيويويرك على Twitch

أكدت منصة البث المباشر الشهيرة Twitch يوم السبت أن المشتبه به في إطلاق النار استخدم منصتها لبث جريمته بشكل مباشر.

وقالت الشركة إنها “شعرت بالدمار” لسماع خبر إطلاق النار وأضافت ان المستخدم “تم تعليقه إلى أجل غير مسمى من خدمتنا، ونحن نتخذ جميع الإجراءات المناسبة بما في ذلك مراقبة أي حسابات تعيد بث هذا المحتوى”.

حصلت CNN على جزء من البث المباشر والذي يظهر مطلق النار المزعوم وهو يتجه إلى متجر Tops.
تم تسجيل الفيديو من وجهة نظر مطلق النار وهو يقود سيارته في موقف سيارات السوبر ماركت.

شوهد الشخص في مرآة الرؤية الخلفية وهو يرتدي خوذة بينما سُمع صوته وهو يقول ، “عليّ البدأ بذلك” قبل أن يبدأ بجريمته الشنعاء.

قال متحدث باسم Twitch إن الشركة أزالت البث المباشر بعد أقل من دقيقتين من بدء العنف. لم ترد الشركة على الفور على أسئلة المتابعة حول ما إذا كان المشتبه به يطلق النار بشكل نشط عندما توقف البث المباشر.

من بايتون جندرون اللطيف الى جزار نيويورك

بايتون جندرون
من هو بايتون جندرون

يُزعم أن البيان ، الذي حصلت عليه سي إن إن بشكل مستقل بعد وقت قصير من الهجوم وقبل أن تفرج السلطات عن اسم المشتبه به، قد كتبه شخص يدعي أنه بايتون جندرون وهو يعترف بالهجوم.

حيث كتب بايتون جندرون في البيان إنه اشترى الذخيرة لبعض الوقت لكنه لم يكن جادًا بشأن التخطيط للهجوم حتى يناير. وذكر اشياء عن تصوراته عن تضائل حجم السكان البيض وادعاءات عن استبدال عرقي وثقافي للبيض.

كان بايتون جندرون ينشر معظم معتقداته عبر الانترنت ويصف نفسه بأنه فاشي ومتفوق للبيض ومعاد للسامية.

كان بايتون جندرون عاملاً في Conklin Reliable Market لمدة أربعة أشهر تقريبًا قبل مغادرته منذ حوالي ثلاثة أشهر، وذلك وفقًا لما ذكره صاحب المتجر. يقول صاحب المتجر إنه كان هادئًا للغاية وغادر بارادته الخاصة ، حتى انه أعطى إشعارًا قبل أسبوعين.

يقول الجيران إنهم كانوا يرون والدة بايتون جندرون تسير بانتظام في الحي. حيث قال أحد الجيران إن الأم كانت امرأة لطيفة ، وإنهم “لم يظنوا أبدًا أنه حتى في غضون مليون عام سيكون لجندرون آراء عنصرية.

بينما قال جار آخر “اذا تحدثت إلى بايتون جندرون، فلن تحصل على أكثر من كلمة أو كلمتين منه”.

أطلق “تهديدًا عامًا” في المدرسة الثانوية عام 2021

قال مفوض شرطة بوفالو جوزيف جراماجليا يوم الأحد إن جيندرون وجه “تهديدًا عامًا” أثناء التحاقه بمدرسة سسكويهانا فالي الثانوية المركزية في يونيو 2021.

رداً على سؤالمراسل الـ سي إن إن في مؤتمر صحفي في بوفالو ، قال جراماجليا إن شرطة الولاية أحضرت الطالب لتقييم صحته العقلية. وبعد يوم ونصف أطلق سراحه.

بشكل منفصل ، قال متحدث باسم شرطة ولاية نيويورك يوم الأحد إنها حققت في تقرير عن أن طالبًا يبلغ من العمر 17 عامًا أدلى “ببيان تهديد”. وقد تم نقل الطالب إلى المستشفى في يونيو 2021 لتقييم حالته النفسية.

وقالت شرطة الولاية في رسالة: “تم احتجاز الطالب بموجب القسم 9.41 من قانون الصحة العقلية التابع لولاية نيويورك ، ونقل إلى المستشفى لتقييم صحته العقلية”.

لم تتمكن شرطة الولاية من تأكيد المدة التي قضاها الفرد في المستشفى أو نتائج التقييم. كما رفضوا تسمية الشاب البالغ من العمر 17 عامًا.

في وقت سابق الأحد، أشار الحاكم هوشول أيضًا إلى التحقيق في التهديد الذي وجهه المشتبه به في المدرسة الثانوية.

حيث قال هوشول: “من الواضح أنه تم التحقيق معه عندما كان طالبًا في المدرسة الثانوية ، وتم لفت انتباه السلطات إليه. وقد أجرى تقييمًا طبيًا بناءً على شيء كتبه في المدرسة. ولذا نحن في صدد اكتشاف ما حدث في أعقاب ذلك”.

سوف يواجه بايتون جندرون المزيد من التهم

سوف يواجه بايتون جندرون المزيد من التهم
سوف يواجه بايتون جندرون المزيد من التهم

ذكر البيان الصحفي لمحامي المقاطعة أنه تم استدعاء بايتون جندرون مساء السبت أمام رئيس محكمة مدينة بوفالو كريج هانا بتهمة قتل من الدرجة الأولى.

وقالت هانا إنه دافع عن نفسه وقال انه غير مذنب. وقال البيان إنه في حالة إدانته، فإنه سوف يواجه عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.

وقال مسؤولون إنه قد يكون هناك المزيد من الاتهامات الموجه لـ بايتون جندرون.

حيث قال فلين في بيان “مكتبي يعمل عن كثب مع مكتب المدعي العام الأمريكي وشركائنا في إنفاذ القانون في جرائم الإرهاب والكراهية المحتملة. هذا تحقيق نشط وقد يتم توجيه اتهامات إضافية للجاني.”

وذكر البيان أنه من المقرر أن يعود بايتون جندرون إلى المحكمة صباح يوم 19 مايو / أيار لحضور جلسة جديدة. وأضافت أنه سيبقى رهن الاعتقال بدون كفالة.

قال مسؤول مطلع على التحقيق إن المشتبه به أدلى بتصريحات مزعجة للغاية وصف فيها دوافعه وحالته الذهنية بعد اعتقاله.

وقال المسؤول إن التصريحات التي تم الإدلاء بها بعد الاعتقال كانت واضحة ومليئة بالكراهية تجاه مجتمع السود. وقال المسؤول إن مطلق النار المزعوم أعلن أنه كان يستهدف مجتمع السود.

بينما ينتظر العالم كله رؤية حكم المحكمة بحق بايتون جندرون

المصدر : سي ان ان + وكالات انباء + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى