اقتصادالاخبار العاجلة

ألمانيا وقطر توقعان اتفاقية شراكة في مجال الطاقة

وقعت ألمانيا وقطر يوم الجمعة إعلانا لتعميق شراكتهما في مجال الطاقة ، مع التركيز على تجارة الهيدروجين والغاز الطبيعي المسال، حيث يبحث أكبر اقتصاد في أوروبا عن إمدادات بديلة وسط الغزو الروسي لأوكرانيا.

ألمانيا وقطر توقعان اتفاقية شراكة في مجال الطاقة

ينص اتفاق الشراكة على عقد اجتماعات منتظمة بين السلطات من كلا البلدين وإنشاء مجموعة عمل تركز على تطوير العلاقات التجارية في الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين ، بالإضافة إلى مجموعة مخصصة للطاقة المتجددة.

كان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في ألمانيا لتوقيع الاتفاق مع وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ، الذي سافر إلى قطر في مارس إلى جانب مسؤولين من المرافق الألمانية RWE و Uniper ، لإجراء محادثات حول صفقة إمدادات الغاز الطبيعي طويلة الأجل.

في حين قال ثلاثة أشخاص مطلعين على محادثات اتفاق التوريد لرويترز في وقت سابق هذا الشهر إن الاتفاق لا يعني إبرام صفقات طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال.

اقرأ ايضاً
أكثر من مليار دولار قيمة الاستثمارات الأجنبية في الأسهم الإماراتية

وقالوا إن تلك المحادثات تواجه تحديات مع إحجام برلين عن الالتزام بشروط قطر لتوقيع صفقات مدتها 20 عامًا على الأقل لتأمين كميات ضخمة من الغاز الطبيعي المسال تحتاجها ألمانيا لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.

تعد روسيا حاليًا أكبر مورد للغاز إلى ألمانيا ، وقد أطلق هابيك عدة مبادرات لتقليل اعتماد برلين في مجال الطاقة على موسكو منذ غزو أوكرانيا.

المصدر: الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى