اقتصادالاخبار العاجلة

القرية الصناعية الكورية فی السعودية ورؤية 2030

طرح مقترح إنشاء القرية الصناعية الكورية بشرق المملكة العربية السعودية. يأتي الاقتراح في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية جهودها لتوسيع النشاط الصناعي الدولي في المملكة.

تم الإعلان عن القرية المخطط لها خلال افتتاح وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف ورشة عمل لتسليط الضوء على الخدمات والحوافز التي يقدمها نظام الموارد الصناعية والمعدنية في المملكة العربية السعودية وشركاؤها.

وعقدت الورشة بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي م. أسامة الزامل والعديد من المستثمرين الكوريين والمحليين.

ناقشت الورشة عدة خطوات وممكّنات وفرص واعدة يوفرها القطاع الصناعي في المملكة وأدوار مؤسسات المنظومة الصناعية والمؤسسات الحكومية المشاركة في خدمة المستثمرين ، بالإضافة إلى شرح العديد من المزايا والحوافز التي تقدمها مختلف مؤسسات الدولة. نظام عرض لتمكين المستثمرين الصناعيين وإثراء خبراتهم.

كما استعرضت الورشة أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (NIDLP) الذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية ومركز لوجستي من خلال زيادة القيمة المضافة لقطاعي التعدين والطاقة وتمكين المحتوى المحلي والصناعي.

اقرأ ايضاً
ستبث لكافة بلدان العالم.. ترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات عالمية

كما تضمنت الورشة اقتراح إنشاء مشروع القرية الصناعية السعودية الكورية في مدينة ينبع الصناعية لدعم “برنامج صنع في السعودية” وتحقيق أهدافه الاستراتيجية وفق خطط رؤية المملكة 2030.

شهد القطاع الصناعي في المملكة نمواً غير مسبوق في السنوات الأخيرة.

وبلغ حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي لعام 2021 أكثر من 81 مليار ريال للمصانع الجديدة ، فيما بلغ حجم رأس المال المرخص به في القطاع الصناعي 1.3 تريليون ريال (346 مليار دولار).

المصدر: الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى