تكنولوجيا

وفد من الكونغرس الأمريكي يزور مركز اعتدال بالرياض

استقبل الامين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف اعتدال الدكتور منصور الشمري في الرياض اليوم الخميس وفدا من الكونغرس الامريكي ، حسبما ذكرت وكالة الانباء السعودية.

ضم الوفد ممثل ولاية يوتا كريس ستيوارت (يميني) ، وممثل ولاية بنسلفانيا جاي ريشينثالر (يميني) ، وممثل ولاية ميتشجان ليزا ماكلين (يميني).

واطلع الوفد على استراتيجيات عمل “اعتدال” خلال جولة تفقدية في ادارة القيادة والسيطرة. واطلع أعضاء المؤتمر على آلية المراقبة والتحليل ، وأبرز التقنيات المستخدمة ، والنماذج التي يتم بناؤها وتطويرها داخل المركز.

قال ستيوارت: “الجهد هنا ملهم ومشجع، نحن ممتنون للعمل الذي تقومون به، وانا أدعمه وأشجعه بالتأكيد. كنت أفكر خلال جولتي في المركز حول كيفية خلق التزام لمحاربة التطرف وبالأخص التطرف الأيديولوجي بطريقة فعالة.”

بينما قال ماكلين: “انطباعي أن المركز مدهش تمامًا. إنه يحاول توحيد المجتمعات والعالم بأسره لمحاربة المتطرفين بشكل استباقي. هذه هي اللبنة الأولى لمحاربة التطرف”.

ومن جانبه قال ريشينثالر: “قبل كل شيء، أنا معجب جدًا ليس فقط بالمنشأة، ولكن أيضًا بالتطور والتزام الأفراد هنا وأعتقد أن هناك الكثير من طرق التعاون مع الولايات المتحدة والحلفاء والمنظمات العالمية للتأكد من حصولنا على المعلومات اللازمة وتحليلها لفهم التطرف.”

اقرأ ايضاً
7 طرق لحماية جهاز iPhone الخاص بك من التعرض للاختراق

المصدر: الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى