الاخبار العاجلةالعالم

القدس في حالة تأهب قصوى قبيل مسيرة الاعلام الإسرائيلية

تستعد القدس لـ “مسيرة الاعلام” الاسرائيلية يوم الأحد والتي أثارت تحذيرات من تصعيد جديد من قبل الفصائل الفلسطينية.

تهدد “مسيرة الاعلام” بتفاقم أسابيع من التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، وتأتي في الوقت الذي تحتفل فيه إسرائيل بـ “يوم القدس” ، إحياءً لذكرى توحيد المدينة بعد احتلال القدس الشرقية عام 1967.

وقالت وكالة فرانس برس إنه سيتم نشر نحو 3000 شرطي قبل المسيرة التي من المقرر أن تبدأ الساعة 4:00 مساء (1300 بتوقيت جرينتش).

وعشية مسيرة الاعلام الاسرائيلية ، دعت حماس الفلسطينيين إلى التجمع في الأقصى “لإفشال مخططات الاحتلال.

بينما قال غازي حمد وهو أحد أبرز قادة حركة المقاومة الإسلامية لوكالة فرانس برس “لن نتردد في استخدام كل الوسائل لوقف التوغل في اماكننا المقدسة وستدفع اسرائيل ثمنا باهظا”.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن مسيرة الاعلام ستتم وفقا للمسار المخطط لها كما هو الحال منذ عقود”.

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت مسيرة الاعلام لن تتوقف

وبحسب المحلل الأمني ​​شلومو موفاز فان بينيت يراهن على احتمال أن “حماس ليس لديها أي مصلحة في حرب أخرى”.

اقرأ ايضاً
دعماً لتحالفات بكين في مواجهة واشنطن... الرئيس الصيني في كازاخستان

وأضاف ضابط المخابرات السابق أن “السياسة الرئيسية لحماس اليوم هي تشجيع الناس داخل إسرائيل (على الهجوم) بينما يواصلون إعادة إعمار قطاع غزة”.

ايران تهدد اسرائيل بالانتقام في عقر دارها

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بأنها مسؤولة عن الهجوم الذي قُتل فيه ضابط بالحرس الثوري الإيراني العقيد صياد خدايي في طهران الأسبوع الماضي.

ايران تهدد اسرائيل

وقال المحلل الأمني ​​شلومو موفاز إنه نتيجة لذلك ، قد تشجع إيران فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة على إطلاق صواريخ على إسرائيل.

حيث صرح احمدرضا بوخاقان رئيس الهيئة القضائية للقوات المسلحة في البلاد اليوم الاحد في بيان له مشيراً إلى اغتيال صياد خدايي: “الاغتيال ليس فنًا، ان توظيف جبناء لاغتيال شخص أعزل ليس امتيازًا لإسرائيل، لكننا سننتقم قريبًا في قلب الاراضي المحتلة”

اشد مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط “تور وينيسلاند” يوم الجمعة جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب صراع عنيف آخر لن يؤدي إلا إلى إزهاق المزيد من الأرواح”.

المصدر: الشرق الاوسط + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى