مجتمع

ملياران و900 مليون.. “تعليم النواب” تطالب “المالية” بزيادة موازنة “التعليم”

كتب- نشأت علي:

قال سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الجامعات الحديثة التي تم تأسيسها في مصر تعبر عن إنجاز حقيقي على الأرض.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور فخري الفقي؛ لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة- عين شمس- حلوان)، والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: عندما قمت بزيارة جامعة الجلالة سألت: هل نحن في مصر أم في دولة أخرى؟

وتابع هاشم: لا أبالغ عندما أقول إن هناك جامعات أحسن من أوروبا، قائلًا: إن جامعات العاصمة الإدارية تدعو إلى الفخر بالصروح العلمية الكبيرة.

وطالب سامي هاشم بتنفيذ طلبات وزارة التعليم في الموازنة العامة، قائلًا: “لجنة التعليم تدعو الخطة والموازنة إلى الموافقة على طلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونطالب بزيادة ٢ مليار و٩٠٠ مليون هذا العام؛ خصوصًا أن هناك اعتماد أجهزة حديثة وتطوير المستشفيات لتتماشى مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة”.

اقرأ ايضاً
ترحيب أميركي رئيس الحكومة الليبية يعلن إعادة فتح الطريق الساحلي

وعقَّب د.فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: “وزير المالية يجتهد لتنفيذ طلبات الوزارات المختلفة في الموازنة”، موضحًا أن المراكز البحثية تحتاج إلى مزيد من التمويل لتحقيق أهدافها .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى