منوعات

درجة الأحمر الأنسب للون بشرتك Red Lipstick Rules    

أحمر الشفاه الأحمر لا يتأثر بمرور الزمن، ونجمات هوليوود الأقدم، مثل مارلين مونرو، أثبتن هذه المقولة. ولكن مفتاح العثور على أحمر شفاه باللون الناري المناسب يعتمد على إيجاد الظل الذي يكمل لون بشرتك، ودرجاتها التحتية. تعرّفي في هذا الدليل المفصّل على درجات الأحمر الأنسب لبشرتك..
تابعي المزيد: خطوات تطبيق أحمر الشفاه بشكل مثالي

Your Skin’s Undertone كيف تعرفين لون بشرتك التحتية؟

115076
من عروض Naeem Khan

تركيبة البشرة: لون البشرة هو مستوى الميلانين في الجلد، الذي يتراوح من الفاتح إلى الداكن، بينما النغمات هي الألوان (الأحمر أو الأصفر أو الأزرق) الموجودة داخل لون بشرتك. يعتبر الأشخاص ذوو الدرجات اللونية الخوخية أو الصفراء في خانة البشرة الأكثر دفئاً، فيما تعتبر درجات اللون الأزرق أو الوردي من النغمات الباردة، أما الأشخاص الذين لا يمتلكون أياً منهما، أو كليهما، فيعتبرون من ذوي النغمات المحايدة. عند العثور على أحمر الشفاه الأحمر المثالي لك، يجب مراعاة نفس الطريقة التي تختارين بها كريم الأساس، لضمان حصولك على مظهر أكثر تكاملاً.
هناك بعض الحيل التي يمكنها تحديد لون بشرتك. الأولى هي ما إذا كانت بشرتك تميل إلى الاسمرار تحت أشعة الشمس، فمن المحتمل أن تكون لديك نغمات بارد.
وبالنسبة للواتي لديهن بشرة فاتحة إلى متوسطة، يمكنك أيضاً النظر إلى العروق عند منطقة معصميك: هل تبدو زرقاء، أرجوانية، أم خضراء؟ ستظهر درجات لون البشرة الأكثر برودة باللون الأزرق أو الأرجواني، بينما ستلاحظين درجات لون البشرة الأكثر دفئاً باللون الأخضر.
بالنسبة لمن لديهن بشرة داكنة، هناك اختبار آخر ينطوي بوضع قطعة من الورق الأبيض على وجهك في المرآة. بالمقارنة، هل تبدو بشرتك ذهبية أم صفراء أكثر؟ إذا كان الأمر كذلك، فلديك بشرة دافئة. أما إذا بدت بشرتك أكثر احمراراً أو أرجوانية، فهذا يعني أن بشرتك باردة.
هناك أيضاً اختبار حول المجوهرات التي تبدو أفضل عليك: الفضة أم الذهب؟ تبدو الفضة أفضل على البشرة ذات النغمات الباردة، والذهب للنغمات الدافئة. أما لمن لديهن بشرة محايدة، فتليق بهن كلتا النغمات. بمجرد معرفة لون نغماتك، يمكنك البدء في التسوّق لشراء أحمر الشفاه الأحمر الذي يناسب بشرتك.

للنغمات الباردة
بالنسبة إلى درجات لون البشرة الأكثر برودة، فإن الظلال الحمراء ذات الأساس الأزرق هي الأفضل. إحدى الحيل السهلة لمعرفة ما إذا كان أحمر الشفاه الخاص بك بارداً، هي وضع طبقة خفيفة أولاً. إذا كان لونه وردياً، فمن المرجح أنه لون رائع عليك.
للنغمات الدافئة
يتميز اللون الأحمر الدافئ بدرجات تحتية ذهبية أو خوخيّة – فكري في لون أحمر ناري يمنحك توهجاً برتقالياً. كذلك يمكنك اختيار لون أحمر الشفاه الأحمر بنغمات ذهبية خفية، أو مائل إلى القرميدي.
للنغمات المحايدة
تحصل النساء ذوات النغمات المحايدة على أفضل ما في النغمتين المذكورتين أعلاه – من الداكن إلى الفاتح، يمكنك اختيار درجات حمراء ذات قاعدة زرقاء أو حمراء داكنة. هذا يعني أن اللون الأحمر الكلاسيكي يعتبر وسيطاً يكمل النغمات المحايدة.

اقرأ ايضاً
اكتشاف مستعمرة مرجانية ضخمة في جزيرة الوقادي بالمملكة العربية السعودية

الأحمر المناسب حسب درجات البشرة

115074
من عروض Fendi

 

أحمر الشفاه يشبه الفستان الأسود في عالم المكياج. إنه متعدد الاستخدامات، أساسي، والأفضل من ذلك كله، يمكن أن تضعه أي امرأة لإضافة عنصر من الرقي إلى أي مظهر، ليلاً أو نهاراً. ومع ذلك، عند النظر إلى أكوام أحمر الشفاه المتوفرة في السوق، يمكن أن يكون مشهداً صعباً للغاية. لا توجد قواعد صارمة وسريعة عندما يتعلق الأمر باختيار أحمر شفاه أحمر اللون لبشرتك، ولكن كونك مجهزة ببعض الإرشادات الأساسية التي طرحناها أعلاه، يمكن أن يساعدك في تضييق نطاق اختياراتك.
للبشرة الداكنة
يمكن للبشرة الداكنة التعامل مع اللون الأكثر كثافة مثل الأحمر الداكن، والأحمر مع درجات تحتية زرقاء. اختاري الأحمر الداكن والتوتي والأحمر القرميدي، فهي تعتبر مكمّلاً مثالياً للبشرة الداكنة والعميقة.
للبشرة الزيتونية
يبدو اللون الأحمر ذو الأساس الأصفر، أو البرتقالي، أفضل على البشرة الزيتونية.. فكري في اللون الأحمر المرجاني.
للبشرة المتوسطة
إذا كانت بشرتك متوسطة اللون، فلديك المزيد من التنوع عندما يتعلق الأمر باختيار أحمر الشفاه الأحمر. سوف تكملك كلا الدرجتين، الأحمر الدافئ والبارد، لكن ضعي في اعتبارك أن لون الشعاب المرجانية يمكن أن يجعل بشرتك تبدو باهتة، خاصة إذا كانت بشرتك باردة.
ملاحظة: عند استخدام أحمر الشفاه شديد اللمعان، تأكدي من الحصول على نتيجة ناعمة عن طريق تقشير شفتيك بلطف قبل التطبيق. وللتخفيف من أي لمعان زائد، جربي استعمال بودرة التثبيت على الوجه لإخفاء اللمعان قليلاً.
للبشرة الفاتحة
يمكن للنساء ذوات البشرة الفاتحة وضع اللون الأحمر الساطع للحصول على لون جريء مقابل بشرتك الفاتحة، لكن ستظهرين بشكل أفضل باللون الأحمر الفاتح، أو الأحمر التوتي. في حال كنت ذات نغمات زرقاء، ففكري في اللون الأحمر التوتي.
للبشرة الفاتحة
أفضل أحمر شفاه أحمر للبشرة الفاتحة هو الذي يكمل لون التورّد الطبيعي الذي تتمتّع به بشرتك بالفعل. ابحثي عن اللون الأحمر البارد الذي يستخدم الأزرق والأرجواني كقاعدة (مقابل البرتقالي على عجلة الألوان) للحصول على لمسة نهائية جذابة. أفضل جزء من اختيار هذا اللون الأحمر الرائع، هو أنه سيجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً.
تابعي المزيد: أبرز ألوان أحمر الشفاه لربيع وصيف 2022 من العروض العالميّة

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى