مجتمع

انطلاق المؤتمر الدولي حول “تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد والمجتمع”.. 10 أكتوبر

مسقط- الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بكرسي أبحاث غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بمركز البحوث الإنسانية مؤتمرا دوليا بعنوان “تأثير جائحة كوفيد 19 على الاقتصاد والمجتمع”، وذلك يوم 10 أكتوبر المقبل ولمدة 3 أيام.

ويهدف المؤتمر إلى الجمع بين العلماء والباحثين وصانعي السياسات من مختلف القطاعات لمناقشة التدابير السياسة التي تتخذها الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرون للتخفيف من العواقب الاقتصادية والاجتماعية للجائحة. ويعد المؤتمر منصة دولية لتبادل وجهات النظر والرؤى والخبرات حول تأثيرات جائحة كوفيد19 الاقتصادية والمالية والاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

ويركز المؤتمر على تأثر القطاع الاقتصادي بالجائحة مثل تأثيرها على مؤسسات القطاع الخاص والتجارة الإلكترونية والابتكار وريادة الأعمال. كما يركز المؤتمر على تأثير الجائحة على التجارة الدولية والخدمات اللوجستية ومنها التجارة العالمية، اللوجستيات وسلاسل التوريد العالمية، والتأثير على الأمن الغذائي وأسعار السلع، وتدفقات رأس المال العالمي والتنمية.

ويسلط المؤتمر الضوء على تأثير الجائحة على الجانب الاجتماعي مثل تأثيرها على سوق العمل والقوى العاملة الوطنية والعمالة الوافدة، وقطاع التعليم، والرعاية الصحية، والأنشطة الرياضية والترفيهية، والسلوكيات والتفاعلات الاجتماعية. ويناقش المؤتمر أيضا تأثيرات الجائحة على السياسة العامة والاستجابات العالمية لكوفيد 19 وعرض أفضل التجارب العالمية في التعامل مع الجائحة.

اقرأ ايضاً
مصر: العلاقات المتميزة بين الرياض والقاهرة تنعكس على قوة العلاقات العربية كافة

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى