الاخبار العاجلةمجتمع

اوامر ملكية: زيادة اجور الوافدين في مشروع نيوم بنسبة 45%

صدرت في المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء اوامر ملكية تقضي بزيادة اجور العمالة الوافدة في مشروع نيوم بنسبة 45% وذلك في حين نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية مقالة بعنوان”هروب الموضفين الاجانب بسبب المدراء السيئين لمشروع نيوم”

زيادة رواتب مشروع نيوم
زيادة رواتب مشروع نيوم
هروب موضفين نيوم
“هروب الموضفين الاجانب بسبب المدراء السيئين في مشروع نيوم”

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية: إن “مشروع نيوم” الذي يتابعه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شخصياً، على ساحل البحر الأحمر يواجه مشكلات كبيرة أبرزها هروب الموظفين الأجانب.

ذكرت الصحيفة انه “في صيف عام 2020 ، ألغت شركتان لألعاب الفيديو صفقات رعاية مع مدينة نيوم المخطط لها في المملكة العربية السعودية بعد شكاوى المعجبين بشأن سجل حقوق الإنسان في البلاد. في حين دعا الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر إلى اجتماع طارئ في عطلة نهاية الأسبوع وسأل فريق الاتصالات الخاص به عن سبب عدم تحذيره من حدوث ذلك”.

وقال نظمي النصر كما ذكرت الصحيفة حرفيا وفقًا لأشخاص على دراية مباشرة بالاجتماع: “إذا لم تخبروني من المسؤول، فسوف آخذ مسدسًا من درج مكتبي وأطلق النار عليكم”.

اقرأ ايضاً
لأول مرة منذ عامين.. مجلس الوزراء السعودي يعقد جلساته حضورياً
نظمي النصر
الرئيس التنفيذي لشركة نيوم “نظمي النصر “

ومنذ ذلك الحين وبعد الاجتماع غادر معظم العاملين مشروع نيوم، كجزء من هجرة جماعية للموظفين الأجانب، وفقًا لما ذكرته الصحيفة الامريكية.

و من ناحية أخرى ذكرت وول ستريت جورنال في تقريرها المزعوم أن مشاريع أخرى في المملكة تشهد ايضاً هجرة الايدي العاملة.

ومن ضمن تلك المشاريع التي اشارت اليها الصحيفة هي “حي المال والاعمال” في الرياض،.

ما هو مشروع نيوم؟

“نيوم” هو المشروع الأكثر طموحًا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو عبارة عن مجموعة من المجتمعات الحديثة التي تحركها التكنولوجيا، حيث يأمل ولي العهد أن تتميز هذه المنطقة يومًا ما بأحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة. كما كانت وكالة الانباء السعودية “واس” قد اعلنت من قبل ان مدينة نيوم سوف تكون اكبر من مدينة نيويورك الامريكية.

المصدر: رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى