تكنولوجيا

تويتر يختبر ميزة جديدة تحافظ على خصوصية الملايين من المستخدمين

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤخرًا ميزة جديدة تسمى “Circle” والآن يقوم موقع التدوين المصغر بنشر الميزة لمزيد من المستخدمين.

ويتيح Twitter Circle للمستخدمين إرسال تغريدات إلى مجموعة محددة من الأشخاص بدلاً من النظام الأساسي بأكمله. وفيما يلي سنشرح لك ماهية Twitter Circle وكيف يعمل، وأخيرًا، كيفية استخدام Twitter Circle.

هذه الميزة، التي تسمح للمستخدمين باختيار ما يصل إلى 150 شخصًا، تعمل كثيرًا مثل الأصدقاء المقربين في Instagram، لأنها تتيح للمستخدمين إرسال تغريدات إلى مجموعة معينة من الأشخاص بدلاً من تويتر بالكامل.

يتعين على المستخدمين تحديد 150 شخصًا ويمكن إضافتهم أو إزالتهم من قائمة “الدائرة” في أي وقت. يمكن فقط لمن هم في الدائرة رؤية تغريدة تمت مشاركتها معهم. ستحتوي كل تغريدة على ملاحظة تقول “يمكن فقط للأشخاص الموجودين في دائرة Twitter الخاصة بـ @ [yourusername] مشاهدة هذه التغريدة”.

ولا يمكن إعادة تغريد التغريدات التي تمت مشاركتها مع الدوائر، حتى من قِبل الأشخاص الموجودين في القائمة الحصرية. ومع ذلك، يمكنهم القيام بالتقاط “لقطة شاشة” للتغريدة المذكورة. لا تزال إرشادات تويتر سارية حتى إذا كنت ترسل تغريداتك إلى جمهور أصغر.

لمعرفة ما إذا كان لديك Twitter Circle، فأنت بحاجة إلى تحديث تطبيقك أو الانتقال إلى twitter.com وتسجيل الدخول. بعد ذلك، اكتب تغريدة وفي تلك النافذة، سترى قائمة منسدلة تقرأ “الجميع”. خيار الإضافة ستكون هناك دائرة في القائمة المنسدلة.

اقرأ ايضاً
كيفية عرض وتحرير كلمات المرور المحفوظة في Google

لا يُعرف عدد الأشخاص الذين يمكنهم حاليًا الوصول إلى الميزة. لا يزال في مرحلة الاختبار، وفقًا لتويتر. نُقل عن جوزيف نونيز، المتحدث باسم الشركة في تقرير من صحيفة The Verge التكنولوجية: “ما زلنا نختبر Twitter Circle مع مجموعة من الأشخاص عبر iOS وAndroid وWeb عالميًا”. لم يتم نشر الميزة على نطاق واسع للجميع حتى الآن. مواصلة جمع ردود الفعل”.

وقال موقع تويتر في مدونته إن Twitter Circle متاح لعدد محدود من الأشخاص على مستوى العالم على Twitter لنظام iOS وTwitter لنظام Android وtwitter.com. قالت الشركة: “إذا كان Twitter Circle متاحًا لك، فسترى خيار إنشاء دائرة عند كتابة تغريدة جديدة”.

لإضافة تغريدة إلى Circle، كل ما عليك فعله هو كتابة تغريدة وفي تلك النافذة، سترى قائمة منسدلة تقرأ “الجميع”. سيكون خيار إضافة دائرة موجودًا في القائمة المنسدلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى