منوعات

نصائح تساعد الطفل على النوم على متن الطائرة

تتوفر الكثير من النصائح التي تساعد في نوم الطفل أثناء اصطحابه على متن الطائرة، والتي يمكن تحديدها في عدد من النقاط الآتية:

حدد موعد رحلتك بالطريقة الصحيحة

عند حجز الرحلة السياحية، من الممكن المحاولة اختيار وقت يتناسب مع جدول نوم الأطفال، حيث يكون للمسافر فرصة أفضل بكثير لجعلهم ينامون على متن الرحلة إذا تزامنت مع ساعات نومهم العادية.
ابدأ روتين وقت النوم المعتاد في المطار لمساعدتهم على الانتقال إلى النوم التغيير إلى ملابس النوم، وتنظيف الأسنان، وما إلى ذلك وإذا كنت تقرأ لهم قصة قبل النوم، فيمكن القيام بذلك بمجرد أن تكون على متن الطائرة.
بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، فيجب المحاولة التمسك بروتينات المنزل المعتادة أيضًا، إذا كانت لديهم عادة فترة يمكنهم فيها القراءة أو اللعب على أجهزتهم قبل إطفاء الأضواء ، فينصح الحرص على إتباع نفس القواعد مع تذكر أن إيقاف التشغيل قبل 30 دقيقة على الأقل من وقت النوم أمر حيوي لتجنب الآثار الضارة لضوء الشاشة الزرقاء نوعية النوم.
تابعوا المزيد: نصائح للسفر بالطائرة لأول مرة

اختر المقاعد الخاصة بك بعناية

يمكن التفكير في أفضل طريقة لترتيب الجلوس، قد يرغب المسافر في وضع الأطفال الأصغر سنًا في المقعد الأوسط أو في النافذة، لحمايتهم من ضربات المقعد في الممر، وكذلك لحمايتهم من الركاب الآخرين فمن غير المرجح أن يناموا إذا كان لديهم شخص غريب يجلس بجانبهم، إذا كان لدى المسافر أكثر من طفل، فإنه من الممكن وضع المسافر في مكان ما بينهما يسمح لهم باستخدام كوسادة سفر وقد يريحهم من النوم.
تابعوا المزيد: نصائح لقضاء الوقت أثناء الانتظار في المطار

116149
ينصح بمحاولة تجنب الجلوس بالقرب من المطبخ والمراحيض

ينصح بمحاولة تجنب الجلوس بالقرب من المطبخ والمراحيض، حيث من المرجح أن يكون هناك ضوضاء وتعطيل أثناء الرحلة، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم تذكر أنه من الأرخص اختيار المقاعد عند إجراء الحجز، إذا كنت قد حجزت بالفعل، يمكنك إضافة مقاعد لاحقًا ببساطة عن طريق زيارة إدارة الحجز.

اقرأ ايضاً
جوني ديب يلتحق بتطبيق Tik Tok.. وآمبر هيرد تستجيب لرسالته

 

احصل على الاستقرار

بمجرد صعود المسافر إلى الطائرة، فأنه من الضروري القيام بإعداد كل شيء لتقليل أي اضطراب أثناء الرحلة، ولكن من المهم التأكد من أن المسافر قام بتعبئة كل ما تحتاجه، سواء من الترفيه والوجبات الخفيفة والملابس الإضافية في حقيبة الطفل الخاصة وتخزينها تحت المقعد أمامه، حتى لا يضطر المسافر إلى البحث في الخزائن العلوية أثناء الرحلة، ولكن من المهم إخراج أي شيء قد يحتاجون إلى استخدامه كثيرًا وضعه في جيب المقعد أمامهم.
يمكن أن تكون وسائد الرقبة فكرة جيدة لمزيد من الراحة، وستجعل الأطفال يشعرون بالراحة والاسترخاء بالإضافة إلى القدرة على النوم العميق خلال الرحلة السياحية على متن الطائرة، بالإضافة إلى ذلك أنه من الممكن إحضار طبقات إضافية مريحة، كالبطانية الخفيفة، حتى يتمكنوا من النوم بطريقة مثالية وصحيحة، إذا كان لديهم لعبة خاصة أو بطانية يأخذونها دائمًا إلى الفراش معهم، فتأكد من وضعها في حقيبة اليد، إذا تمكن المسافر من إقناعهم بأن ارتداء ظلال العيون أمر ممتع ورائع، فسيؤدي ذلك إلى حجب ضوء الكابينة ومساعدتهم على النوم.

تابعوا المزيد: الأمتعة المسموح حملها على متن الطائرة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى