العالم

فون دير لايين في كييف لبحث طلب أوكرانيا الانضمام للاتحاد الأوروبي


وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اليوم (السبت) إلى كييف في زيارة تخصص لبحث طلب أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وإعادة إعمار البلد.
وقالت فون دير لايين للصحافيين المرافقين لها في زيارتها وبينهم صحافي وكالة الصحافة الفرنسية: «عدت إلى كييف للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميغال. سنستعرض العمل المشترك الضروري لإعادة الإعمار والتقدم الذي أحرزته أوكرانيا على طريق أوروبا».
ومن المتوقع أن تنشر المفوضية الأوروبية يوم الجمعة المقبل تقييمها بشأن ما إذا كان يمكن منح أوكرانيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.
من جهتها، دعت رئيسة البرلمان الألماني بيربل باس، ونظيرها الأوكراني روسلان ستيفانتشوك إلى انضمام أوكرانيا سريعا إلى الاتحاد الأوروبي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وفي مقال مشترك نشر في مجلة «إنترناتسيونال بوليتيك»، دافع الاثنان عن منح أوكرانيا صفة مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وطالبا التكتل ببذل ما بوسعه لاحقا لضمان تنفيذ عملية الانضمام «بالسرعة التي تسمح بها معاهدات الاتحاد الأوروبي». وأوضحا أن التقارب مع الاتحاد الأوروبي سيستغرق بالطبع بعض الوقت، «لكن يجب ألا يستمر لعقود».
وأكد كل من رئيسة البرلمان الألماني ونظيرها الأوكراني أن «أوكرانيا جزء من أوروبا»، وأنه لا ينبغي التشكيك في عزم أوروبا، وكتبا: «لا يمكن لأحد أن يكون له مصلحة في أوكرانيا ضعيفة وغير مستقرة، حيث يبتعد المواطنون عن أوروبا بسبب خيبة أملهم وانعدام الآفاق. الأمر نفسه ينطبق على دول غرب البلقان، وكذلك على جورجيا ومولدوفا».

اقرأ ايضاً
في سابقة لرئيس حكومة ياباني... كيشيدا يعلن مشاركته بقمة «الأطلسي»



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى