مجتمع

جامعة السلطان قابوس تبحث إقامة شراكات أكاديمية مع وفد من «كامبريدج»

مسقط- الرؤية

استقبلت جامعة السلطان قابوس وفدًا من جامعة كامبريدج في زيارة لتعزيزالخطط الاستراتيجيّة المشتركة بين الطرفين، وتحسين ورفع كفاءة الجودة الأكاديمية في جامعة السلطان قابوس في برامجها المختلفة، وتحسين العملية البحثية في المراحل الجامعية الأولى والدراسات العليا والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة السلطان قابوس صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد نائبة رئيس الجامعة للتعاون الدوليّ، والبروفيسور أحمد الربعاني مدير مركز الدراسات العمانية، والدكتورة ماجدة الهنائية من قسم الرياضيات في كلية العلوم، ومن جامعة كامبريدج البروفيسور ديفيد كاردويل نائب رئيس الجامعة للشؤون الاستراتيجية والتخطيط وجين مان المدير الإداريّ للشراكة التعليمية في كامبريدج وكرسيتوفر وينتي مدير أول الشراكات والعلاقات.

وناقش الوفد خلال هذه الزيارة سبل تعزيز العلاقات القائمة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة كامبريدج والتي قامت منذ سنوات بعد تقرير كرسيّ السلطان قابوس في جامعة كامبريدج، بالإضافة إلى آليات تعزيز برنامج التبادل الطلابي والأكاديميّ والبحثيّ بين الجامعتين في خطوة تسهم في رفع الاعتمادات الأكاديمية التي تحصل عليها جامعة السلطان قابوس.

اقرأ ايضاً
"راضي سالم الاسلمي" المدير الفني و التنفيذي للشركة السعودية للميثانول

وتضمنت المناقشات آليات تحسين برنامج الدراسات التحضيرية للرياضيات والتي تقدم لطلاب الجامعة قبل شروعهم بدراسة مقرراتهم الدراسيّة المتخصصة، وأيضًا سبل تطوير بعض التخصصات الأكاديميّة في كليتي الهندسة والعلوم وفتح تخصصين آخرين.

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الثالثة خلال هذا العام، والتي تستهدف مناقشة البرامج التي تسعى الجامعتان لإقامتها، وقد جرى الاتفاق على زيارة رابعة خلال سبتمبر المقبل.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى