مجتمع

​​تُنظَّم داخل الكنيسة.. سكرتير البابا تواضروس: تكثيف المراجعات لطلاب الثانوية العامة

كتب- إسلام لطفي:

كشف القمص بيشوي شارل، سكرتير البابا تواضروس الثاني للرعاية الاجتماعية، أنَّ الكنيسة تُنظِّم دروس لطلاب وطالبات الثانوية العامة بصورة خدميَّة على مدار العام، ولكنها تُكثِّف المراجعات في الفترة ما قبل الامتحانات مباشرة.

وقال سكرتير البابا تواضروس الثاني في تصريحات لمصراوي، إنَّ الكنيسة تُنظِّم هذه الدروس خلال عدَّة أعوام سابقة وليس هذا العام فقط، مشيرًا إلى أنَّ المدرس أو المعلم بدوره يُعطي الطلاب الهدوء والسلام ويجعلهم مطمئنين، أثناء إلقائه الدروس.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد وجَّه رسالة إلى طلاب الثانوية العامَّة، بمناسبة انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

ونصَّت الكلمة التي نشرها المتحدث الرسمي باسم الكنيسة على صفحته الرسمية على “فيس بوك” في تسجيل صوتي: “أبنائي وبناتي طلبة وطالبات الثانوية العامة وكل الشهادات في مستوى الثانوية، أهنئكم ببداية الامتحانات التي تحصدون فيها كل مجهود العام كله، تعبتوا وذاكرتوا واجتهدوا وسهرتوا أيام وساعات كثيرة وبذلتوا مجهود كبير، وكان لكم الأمل الكبير أنّكم تكملوا فترة الدراسة في سلام وفترة الامتحانات جت عشان تكشف كل المجهود الحلو اللي تعبتوا فيه ربنا يبارك حياتكم وامتحاناتكم”.

اقرأ ايضاً
تخصيص 25 مساراً جديداً في المسجد الحرام بمكة المكرمة

وأضاف: “طبعًا بتدخل الامتحان وأنت متطمن إن مجهودك بتاع السنة كلها موجود وياك، وأنك هتقدر تجاوب وهتقدر تحل، بقليل من النظام والتفكير والرؤية وانت بتجاوب كل سؤال.. ربنا يبارك تعبكم ويفرحكم ونفرح وياكم بالمجهود الكبير وطبعًا نجاحكم وتفوقكم وتقدمكم ينعكس على البيت والمدرسة والمدرسين اللي وقفوا جنبكم وكل الكنيسة والمجتمع”.

وتابع: “ربنا يبارك الحياة والامتحانات وتقضوها بسلام وتنتهي وتيجي النتائج المفرحة لكم كلكم.. مبروك مقدمًا لكل واحد وواحدة في الدراسة وتفرحوا بتحقيق الأماني اللي كنتم بتحلموا بيها، باقي أسابيع معدودة وتبتدي تتحقق من خلال اجتهادكم وامتحاناتكم ربنا معاك ونتطمن عليكم دايمًا”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى