منوعات

أفضل رياضة لإنقاص الوزن سريعاً.. قومي بتأديتها قبل الزفاف

أفضل رياضة لإنقاص الوزن سريعاً مهمّة جداً للعروس، لا سيما قبل موعد الزفاف؛ فهي تساعد على خفض الوزن الزائد، خصوصاً مع إيقاع الحياة السريع. “سيدتي.نت” يطلعك على أفضل رياضة لإنقاص الوزن سريعاً في التقرير الآتي:

أفضل رياضة لإنقاص الوزن سريعاً

إذا كنت تبحثين عن طرق للتخلص من وزن الجسم الزائد، ولديك ميل قوي نحو الأنشطة المتعلقة بالرياضة، إليك قائمة بأفضل التمارين لإنقاص الوزن:

الباركور (الوثب)

129593
يعدّ تمرين الوثب من التمارين الرياضية الفعالة في إحراق السعرات الحرارية

الباركور هو نوع جديد من الرياضات التي تحرق سعرات حرارية عالية وتتضمن أنواعاً مختلفة من أنماط الحركة. يهدف ممارسوها إلى الانتقال من نقطة إلى أخرى من دون الاعتماد على أي معدات. يجب القيام بهذا التمرين الرياضي بأقصى فعالية وأسرع طريقة ممكنة.
أثناء ممارسة الباركور، يجب أن تشاركي في القفز والجري والتسلق والقفز والدحرجة بناءً على الظروف المحددة/المختارة. تعتبر من أفضل الرياضات لفقدان الوزن حيث إنها تزيد من حرق السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة، ما يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

تابعي المزيد: تمارين للقضاء على دهون البطن

الملاكمة

129589
تساعد حركات الجسم في الملاكمة على خفض الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية بمعدل مرتفع

 

الملاكمة هي واحدة من اتجاهات اللياقة البدنية أو التمارين التي تحتل رأس القائمة. عندما تختارين الملاكمة كتمرين رياضي لفقدان الوزن، فأنتِ بحاجة إلى الحفاظ على مستوى عالٍ من البراعة الرياضية، أي القوة والسرعة وخفة الحركة والتنسيق بين اليد والعين. تساعدك حركات الجسم الكلية في الملاكمة على خفض الوزن الزائد عن طريق حرق السعرات الحرارية بمعدل مرتفع. بصرف النظر عن تقليل وزن الجسم، تعمل الملاكمة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وقوة الجسم ومكافحة المشاكل المرتبطة بالتوتر.

 

ركوب الدراجات

يعدّ ركوب الدراجات خياراً جيداً للتمرينات الهوائية. يُمكِّنك من الحفاظ على معدل ضربات قلبك عند المستوى الأمثل مع تأثير أقل على الركبتين والكاحلين والمفاصل الأخرى عند مقارنتها بالجري أو الركض. يساعد ركوب الدراجات في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. وكلما زاد استخدام الدواسة بشكل أسرع، زادت السعرات الحرارية التي تحرقينها. ومع ذلك، فإنَّ إجمالي عدد السعرات الحرارية المحروقة يعتمد على الوزن والسرعة والوقت المستغرق في ركوب الدراجات.

اقرأ ايضاً
بيلي إيليش تعود لجذورها وتصدر أغنينين جديدتين TV وThe 30 th على أنغام الجيتار

تابعي المزيد: تمارين شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للنساء

المضارب

رياضات المضرب، بما في ذلك التنس وكرة الريشة وكرة المضرب، هي تمارين قوية تتطلب حركة ثابتة وسريعة لليدين والساقين عندما ترتد الكرة أو الريشة عبر الملعب أو الشبكة. عادة ما يتم لعب التنس وكرة الريشة في الهواء الطلق وكرة المضرب داخل غرفة مغلقة. كل هذه الأشكال من رياضات المضرب هي رياضات مكثفة تحرق السعرات الحرارية، لأنها تشمل كل عضلة في الجسم. رياضات المضارب هي نوع من تمارين القلب والأوعية الدموية وبديل فعّال للتدريبات الشاملة.

كرة السلة

129590
تساعد تمارين كرة السلة على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن

كرة السلة نشاط يتطلب جهداً بدنياً يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن. عندما تلعبين كرة السلة، عليك الجري والقفز والتحرك في اتجاهات مختلفة والحفاظ على التنسيق بين اليد والعين. إن عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها من خلال لعب كرة السلة يعتمد على عدة عوامل مثل مدة اللعب، ومستوى الشدة.

الركض

إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن بشكل أسرع، فاختاري الركض السريع لأنه من أفضل الرياضات لحرق الدهون. الجري السريع يجعلك تتنفسين بصعوبة مستمرة، ما يزيد من كمية الأكسجين في الدم، وبالتالي يزيد معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي. تساعد كمية الأكسجين العالية على إزالة السموم من الجسم.
الجري السريع هو تمرين شامل للجسم يساعد على فقدان الدهون وزيادة معدل الأيض لعدة أيام. يسمح لك الجري القصير بتحسين ضربات القلب والدورة الدموية ورفع درجة حرارة الجسم، وهذا بدوره يساعد على تقليل وزن الجسم بسرعة.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على جسم مشدود

* المصدر: godigit.com

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى