الاخبار العاجلةالعالم

ان بي سي: تأجيل زيارة بايدن للسعودية كان بسبب قنبلة!!

قال العديد من المسؤولين لشبكة إن بي سي نيوز يوم الجمعة إن تأجيل زيارة الرئيس جو بايدن المخططة إلى المملكة العربية السعودية وإسرائيل حتى شهر يوليو لم تكن فقط بسبب الازمات السياسية الحاصلة بسبب نية الرئيس الامريكي لزيارة السعودية بل ان السبب الرئيسي خلفها كان وجود خطورة على حياته في حال سافر الى المملكة.

في الشهر الماضي، ذكرت (ان بي سي ) نيوز أن رحلة بايدن إلى المملكة العربية السعودية وإسرائيل قد تم تأجيلها والتي كان من المفترض أن تتم في يونيو.

ان بي سي: تأجيل زيارة بايدن للسعودية كانت بسبب قنبلة!!
ان بي سي: تأجيل زيارة بايدن للسعودية كانت بسبب قنبلة!!

وقال دبلوماسي أجنبي ومسؤولان أمريكيان لشبكة إن بي سي نيوز: “تم تأجيل الزيارة الامريكية الى السعودية في أواخر يونيو/حزيران”. دون ان يعلن سبب التأخير.

لكن لماذا تم تأجيل الرحلة دون سبب واضح؟ نشر موقع gtn24 الاخباري خبراً نقلاً عن مصادر استخباراتية امريكية تفيد بأن تأجيل رحلة بايدن المستمرة الى المملكة كانت في الحقيقة بسبب إكتشاف قنبلة في المكان المخصص لاسكان الرئيس الامريكي في المملكة العربية السعودية. مما جعل البيت الابيض يؤجل الرحلة لدواعي امنية.

اقرأ ايضاً
إدارة بايدن ستتصل بنتنياهو لاحقا.. لا نية اتصال مع ابن سلمان
زيارة بايدن للسعودية
زيارة بايدن للسعودية

بينما كانت الاخبار المنتشرة حتى اللحظة تفيد بأن رحلة بايدن تم تأجيلها بسبب الضغوط التي يمارسها الكونغرس الامريكي لكي يمنع لقاء بايدن والامير محمد بن سلمان.

من المقرر ان يصل بايدن الى المملكة في تاريخ 15 و 16 يوليو ويلتقي ولي العهد السعودي في جدة..فهل يتم اللقاء كما هو مقرر له؟

المصدر: nbcnews + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى