تكنولوجيا

مايكروسوفت تعمل على إصدار ويندوز 12 في 2024

تعمل شركة مايكروسوفت على تغيير طريقة إطلاقها للإصدارات الرئيسية من نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز” مرة أخرى، وقد يعني ذلك أننا نرى إصدار Windows 12 في عام 2024.

وأشار تقرير صادر عن موقع “Windows Central” المتخصص في أخبار الويندوز، إلى أن شركة مايكروسوفت تعود إلى دورة إصدار مدتها ثلاث سنوات للنظام، مما يعني الإصدار الرئيسي التالي من من المقرر أن يبدأ في عام 2024.

وابتعدت الشركة العملاقة في الأصل عن دورة السنوات الثلاث مع إصدار Windows 10 في عام 2015، مع إعطاء الأولوية لفكرة Windows كخدمة. وبدلاً من إصدار كبير من الميزات كل ثلاث سنوات في إصدار Windows جديد، تم تحديث Windows 10 مرتين سنويًا بميزات جديدة.

ولسنوات، اعتقد العديد من مراقبي ويندوز أن Windows 10 سيكون آخر إصدار كبير من Windows، بعد أن وصف أحد موظفي مايكروسوفت Windows 10 بأنه ” الإصدار الأخير من نظام التشغيل ويندو”.

ولم ترفض عملاقة التكنولوجيا الأمريكية أبدًا هذه التعليقات، وبدلاً من ذلك قالت في ذلك الوقت إنها “تعكس الطريقة التي سيتم بها تقديم Windows كخدمة تقدم ابتكارات وتحديثات جديدة بطريقة مستمرة”. وتغير كل ذلك مع إصدار Windows 11 العام الماضي، وانتقلت الشركة إلى إيقاع التحديث السنوي لكل من Windows 10 و11.

اقرأ ايضاً
البنية التحتية الرقمية للسعودية مكّنت القطاعين العام والخاص من مواجهة كورونا

ونظرًا لانتقال مايكروسوفت إلى علامة Windows 11 التجارية، فمن المعقول أن نتوقع أن أي إصدار رئيسي مستقبلي من Windows سيشهد أيضًا تغييرًا في العلامة التجارية. حيث لم تعتمد مايكروسوفت نظام التشغيل Windows 11.1 أو 11.2 مع تحديثات Windows 11 الرئيسية حتى الآن.

ولا تزال مايكروسوفت تخطط للحفاظ على Windows 11 محدثًا في السنوات القادمة إلى جانب الإصدار التالي من Windows في عام 2024. وابتعد صانع البرامج عن وعده الأصلي بتحديثات سنوية كبيرة لنظام التشغيل Windows 11 في الأشهر الأخيرة، مفضلاً شحن الميزات الرئيسية بمجرد أن تصبح جاهزة. ومن المتوقع أن يصل التحديث الرئيسي التالي، 22H2، في سبتمبر أو أكتوبر، بعد أن تم الانتهاء منه مؤخرًا من قبل الشركة.

ويقال إن شركة مايكروسوفت قد ألغت خططًا لتحديث سنوي كبير مماثل في الساعة 23H2 في عام 2023، وستعطي الأولوية الآن لطرح ميزات جديدة طوال عام 2023 بدلاً من ذلك.

ويتماشى هذا بشكل وثيق مع التغييرات الأخيرة التي أجرتها Microsoft على برنامج Windows Insider الخاص بها، مع اختبار المزيد من التجارب وميزات النموذج الأولي على نطاق واسع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى