الاخبار العاجلةالعالم

منظمة “نحو الحرية” تنشر عريضة لمقاطعة السعودية و الامارات

نشرت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان “نحو الحرية”، عريضة تطالب بمقاطعة دولية لحكام السعودية و الامارات في ظل انتهاكات حقوق الإنسان والحرب الوحشية في اليمن.

وجاء في العريضة “حان الوقت لمقاطعة عالمية للحكام الديكتاتوريين الذين يسيطرون على السعودية و الامارات”.

وأكدت المنظمة “أن المقاطعة سوف تكون وسيلة فعالة لمحاسبة منتهكي حقوق الإنسان. عندما يطالب عدد كاف من الأفراد بالتغيير، تضطر القوى العالمية إلى الانتباه.”

منظمة "نحو الحرية" تنشر عريضة لمقاطعة السعودية و الامارات
منظمة “نحو الحرية” تنشر عريضة لمقاطعة السعودية و الامارات

“لقد جوعوا وذبحوا المئات في اليمن، وعذبوا وسجنوا المتظاهرين السلميين، وفاقموا الكارثة المناخية من خلال تصدير الوقود الأحفوري”.

وشددت العريضة على أن المجتمع الدولي يجب أن يقاطع المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة، بما في ذلك المؤسسات الحاكمة والممتلكات المالية والاستثمارات العالمية.

كما سلطت العريضة الضوء على دور السعودية و الامارات في التسبب بأزمة إنسانية للشعب اليمني نتيجة الحرب وارتكابهما جرائم حرب وانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، والتي شملت استهداف المدنيين العزل بشكل متعمد واقامة الحصار الغذائي.

جرائم السعودية و الامارات

قامت المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة بمهاجمة وقتل الآلاف من اليمنيين باستخدام الطائرات والأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول غربية أخرى.

اقرأ ايضاً
عاجل | الإطار التنسيقي الشيعي: ماضون في تشكيل حكومة بزعامة السوداني رغم أحداث أمس
جرائم السعودية و الامارات
جرائم السعودية و الامارات

وفقًا للأمم المتحدة، يعاني ما يقرب من 14 مليون يمني، و نصف سكان البلاد حاليًا من ظروف ما قبل المجاعة. بينما توفي ما يقرب من 85000 طفل يمني بسبب سوء التغذية منذ بدء التدخل العسكري للتحالف بقيادة السعودية في عام 2015.

وجاء في العريظة أن العديد من المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة “عانوا بشكل كبير من انتهاكات هذه الأنظمة لحقوق الإنسان والسياسات القمعية”.

وشددت على أن هذه الإجراءات العقابية غير العنيفة يجب أن تستمر حتى توقف السعودية و الامارات المجاعة وتدمير المجتمع اليمني وتقبل قيم حقوق الإنسان العالمية لجميع الناس.

بينما طالبت السعودية و الامارات بوقف الحرب ودفع تعويضات كاملة لجميع اليمنيين واحترام حقوق الإنسان.

المصدر: رأي الخليج + bbc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى