تكنولوجيا

ميزات وطرق جديدة لتحقيق مستوى صحي أفضل مع iOS 16 وwatchOS 9

تقدم آبل Apple مستوى جديد بميزات وطرق جديدة تساعد بل تشجع المستخدمين على الاهتمام بصحتهم والعناية بها.

حيث أصبحت أجهزة آبل Apple قادرة على تتبع معدل نبض قلبك، وإحصاء خطواتك، ومراقبة روتين لياقتك، والعناية بحاسة السمع لديك والمزيد. مع iOS 16 وwatchOS 9.

 

140135
ميزات الصحية الجديدة أصبحت تتوفر في أجهزة آبل Apple

 

إليك دليل لبعض الميزات الصحية الجديدة التي يجب ألا تفوتك هذا الخريف:

تتبع الأدوية وجدولة تذكيرات الأدوية وإرسالها

يتيح تطبيق الأدوية الجديد، المتوفر على نظام watchOS 9 لساعة Apple Watch ونظام iOS 16 على آيفون iPhone، للمستخدمين القدرة على الاحتفاظ بقائمة الأدوية التي يتناولونها.

لابد أننا جميعاً قد نسينا ولو لمرة واحدة أن نتناول دواءً مهماً. ومن هنا يأتي دور تطبيق الأدوية الجديد على نظام watchOS 9 لساعة Apple Watch ونظام iOS 16 على iPhone لتمكين المستخدمين من تتبع قائمة أدويتهم بذكاء وسهولة.

فكل ما يحتاجه المستخدمون هو تصوير أدويتهم باستخدام كاميرا آيفون iPhone، التي تلتقط الاسم والتركيز والشكل وتضيف تلك التفاصيل تلقائياً إلى التطبيق، وبعد ذلك يمكن للمستخدمين إضافة تفاصيل مثل الجرعة والتوقيت وحتى شكل الحبوب.

التعرف على سجل تاريخ الرجفان الأذيني

من أكثر ميزات watchOS 8 التي تحظى بإقبال كبير ميزة إشعارات صحة القلب التي يمكن أن تصل إلى المستخدمين على ساعة Apple Watch، لتنبيههم في حال اضطراب النظم، حيث قد يشير ذلك إلى احتمالية الإصابة بالرجفان الأذيني، وهي حالة من عدم انتظام نبض القلب يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحالات صحية خطيرة مثل السكتة الدماغية أو قصور القلب.

اقرأ ايضاً
يقول ايلون ماسك أنه قد يحتاج إلى 30 مليار دولار لإبقاء ستارلينك في المدار

ويوفر نظام watchOS 9 للمستخدمين الذين تم تشخيص إصابتهم بالرجفان الأذيني خيار تتبع “سجل تاريخ الرجفان الأذيني” لتحديد عدد مرات حدوثه أو اكتشاف العوامل المتعلقة بنمط الحياة التي قد تؤثر على عدد مرات تعرض قلبهم للرجفان الأذيني.

ميزة تتبع مراحل النوم

يستطيع تطبيق النوم المتوفر حالياً تتبع عدد ساعات نومك فقط، بينما سيوفر قريباً عبر نظامي watchOS 9 وiOS 16 مزيداً من التفاصيل حول مقدار الوقت الذي تقضيه في مراحل النوم المختلفة. فيمكنك باستخدام آيفون iPhone وساعة Apple Watch تتبع الوقت الذي تقضيه في مرحلة نوم حركة العين السريعة والنوم الأساسي والنوم العميق. كما يوفر تطبيق النوم على آيفون iPhone للمستخدمين القدرة على التحقق من أنماط نومهم بمرور الوقت.

تتبع التمارين بفضل طرق جديدة

ويمكن لمحبي اللياقة البدنية عامة والعدائين خاصة استكشاف الطرق الجديدة لتتبع التمرينات باستخدام نظام watchOS 9، الذي يوفر للمستخدمين فرصة الوصول إلى ملخصات أكثر تفصيلاً للتدريبات، واكتشاف طرق جديدة لقياس كيفية الركض، بما في ذلك مدى اتساع خطواتهم ومقدار الطاقة التي يستهلكونها عند الركض. كما ستساهم ساعة Apple Watch في تقدير مناطق معدل نبض القلب الصحيحة بدقة بناءً على العمر ومعدل نبض القلب في أوقات الراحة، ما يسمح للمستخدمين بالتعرف على مدى جدهم في التمارين.

وتعتبر التمارين متعددة الرياضات لممارسي السباق الثلاثي والتحسينات الخاصة بتمارين السباحة والتمارين المخصصة من مقاييس التتبع الجديدة التي ستتوفر هذا الخريف، بالإضافة إلى مجموعة التمارين الكبيرة المتوفرة حالياً.



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى