اقتصاد

الأكاديمية الرقمية تطلق بالشراكة مع Udacity برنامج Rise لتأهيل 17000 شاب وفتاة

أطلقت الأكاديمية السعودية الرقمية برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات برنامج Rise ضمن مبادرة مهارات المستقبل على مدار أسبوعين بالتعاون مع منصة يوداسيتي، (Udacity) الأمريكية المتخصصة في برامج النانو ديجري (Nano Degrees) بهدف إكساب الكوادر الوطنية الشابة المهارات التقنية اللازمة في المرحلة المبكرة من العمل.

ويستهدف البرنامج 17000 شاب وفتاة من خلال 3 فئات، الأولى هم أصحاب العمل الحر، والثانية الشباب الخريجين الجدد أو ممن لديهم خبرة عملية تصل إلى سنتين، ويشكل الإداريون ممن لديهم خبرة 5 سنوات الفئة الثالثة، عبر 4 مسارات تدريبية متخصصة تركز على إعداد جيل يتواءم مع احتياجات التنمية وسوق العمل وريادة الأعمال التقنية.

وتستهدف هذه المسارات، تأهيل المستفيدين لإطلاق مشروع رقمي ناجح وإنشاء وتطوير التطبيقات وعلوم البيانات وتصميم البرامج، وحماية شبكات وأنظمة المعلومات من أي هجمات إلكترونية ودعم صناعة واتخاذ القرارات التي تسهم في تنمية الأعمال باستخدام البيانات الرقمية الدقيقة.

وقال المدير التنفيذي للأكاديمية السعودية الرقمية محمد بن عبد المحسن السحيم إن البرنامج يأتي ضمن خطط الأكاديمية التي تستهدف تعزيز الشراكات مع مؤسسات عالمية متخصصة مثل Udacity لتأهيل الشباب في القدرات الرقمية وربطهم بمهن المستقبل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنمية الكفاءات الرقمية الوطنية في مجالات التقنيات الحديثة المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ ايضاً
الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية لتمويل مشروع تنموي في ألبانيا

وأضاف السحيم أن الأكاديمية حريصة على تطوير إمكانيات المواهب الشابة للدخول بجاهزية كاملة في سوق العمل وريادة الأعمال والانخراط في العمل الحر التقني من خلال برامج نوعية متخصصة معدة وفق أحدث أساليب التدريب العلمية والتطبيقية، تواكب التحول الرقمي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر أن منهجية الأكاديمية السعودية الرقمية تركز على تقديم برامج تتمحور حول الكوادر الرقمية الوطنية من خلال تصميم وتطوير رحلة متكاملة للمشاركين بهدف تأهيلهم وتمهينهم لوظائف المستقبل طبقا لأفضل المعايير العلمية العالمية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى