منوعات

الفرق بين الليزر الكربوني والهيدرا فيشل

يشهد مجال العناية بالبشرة تطوراً كبيراً، مما يجعل التقنيات التجميلية كثيرة ومتعددة وتستهدف أكبر عدد ممكن من مشاكل البشرة، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغات. ويعد الليزر الكربوني والهيدرا فيشل تقنيتين تجميليتين رائجتين جداً نظراً الى فعاليتهما في تجديد البشرة وإعادة الشباب والنضارة والحيوية إليها. فما الفرق بين الليزر الكربوني والهيدرا فيشل؟ الإجابة تجدينها في هذا المقال.
تابعي المزيد: فوائد عشبة الآذريون للبشرة

ما هو الليزر الكربوني؟

128445
تقنية الليزر الكاربوني

الليزر الكربوني هو أحد التقنيات التجميلية الرائجة التي تُستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة، في مقدمها: التجاعيد، الندوب، آثار حب الشباب، علامات تمدد الجلد، المسامات الواسعة، التصبغات الجلدية والكلف والنمش… ويتم في هذه التقنية تسليط أشعة الليزر الكربوني على البشرة والتخلص من طبقة كاملة من البشرة، بهدف تحفيز نمو طبقة جديدة بالكامل خالية من الشوائب والعيوب. وهناك نوعان من التقشير الكربوني، هما: التقشير الكربوني البسيط والتقشير الكربوني الحاد.

ما هو الهيدرا فيشل؟

128446
تقنية الهيدرا فيشل

الهيدرا فيشل(Hydra Facial) هو تقنية حديثة ورائجة في مجال العناية بالبشرة، تهدف الى تجديد وتنشيط البشرة وإعادة الشباب إليها. وهي عبارة عن علاج من دون ليزر يتغلغل في الطبقات الداخلية للبشرة ليعمل على تنقية المسامات وتنظيفها، والتخلص من خلايا الجلد الميت، مما يعزز من مرونة وليونة البشرة ويمنحها إشراقة ونضارة. ويعد الهيدرا فيشل التقنية التجميلية الوحيدة التي تجمع في الوقت نفسه بين تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها وحماية مضادات الأكسدة، من دون أي آثار جانبية أو ألم، كما أنه لا يحتاج الى أي فترة نقاهة. وتعمل هذه التقنية على مستوى الغدد الدهنية وتنفيذ علاج تنشيطي للبشرة، يبدأ بالتنظيف من ثم فتح المسامات، بعدها استخدام التيارات المعتدلة على البشرة، وينتهي بالتقشير الكريستالي.

اقرأ ايضاً
بالفيديو: مطربة هندية تغني لعمرو دياب ونانسي عجرم «قصاد عيني» و«قول تاني كده»

ما الفرق بين الليزر الكربوني والهيدرا فيشل؟

يوفر كل من الليزر الكربوني والهيدرا فيشل النتائج نفسها للبشرة، من حيث النضارة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغات والندوب وآثار حب الشباب وغيرها من العيوب والشوائب. كما أن الليزر الكربوني يعتمد على الليزر عكس الهيدرافيشل الذي يستغني عن الليزر. إلا أن الفرق بينهما يكمن في كيفية تطبيق هاتين التقنيتين. ففي التقشير الكربوني، يتم تنظيف البشرة بمحلول طبي، ووضع طبقة رقيقة من قناع الكربون، ومن ثم يتم تعديل موجات الشعاع وفق لون البشرة وتصبغها، وتوجيه شعاع الليزر على الوجه، ومن ثم إصدار صوت نقرات الشعاع نتيجة اصطدامه مع القناع على الوجه، بعدها يزيل الليزر طبقة رقيقة من الجلد لتظهر طبقة جديدة نظيفة ونقية ونضرة. أما الهيدرا فيشل فيرتكز على الخطوات التالية: وضع مرهم رطب على البشرة مستخرح من جزئيات الكربون، فرد الكريم على الوجه بشكل متساو وانتظار بضع دقائق ليتغلغل في البشرة، تنظيف البشرة في العمق، امتصاص الدهون الزائدة، تسليط موجات قصيرة من الليزر، تخليص البشرة من الأوساخ، تسخين أعماق البشرة، وإفراز مادة الكولاجين.
تابعي المزيد: طريقة التخلص من الشعر الوبري

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى