الاخبار العاجلةسياسة

الكويت: أحمد النواف يتعهد المحافظة على المكتسبات الوطنية والدستور

أكد رئيس الوزراء الكويتي الجديد، الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس (الاثنين)، المحافظة على المكتسبات الوطنية والدستور والديمقراطية ودولة المؤسسات.

وقال النواف، في رسالة إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس «وإذ تفضلتم سموكم وأوليتموني ثقتكم الغالية، وهي أمانة عظيمة فإنني أسأل الله العون والسداد على حمل هذه المسؤولية، مؤكداً لسموكم على الولاء والوفاء والإخلاص في خدمة الكويت وشعبها الكريم، معاهداً سموكم (…) بالمحافظة على مكاسبنا الوطنية والدستور والديمقراطية ودولة المؤسسات التي ارتضاها أجدادنا وآباؤنا».

وأضاف في رسالته «سأواصل بذل الغالي والنفيس لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية والبناء على أرض الوطن الغالي، وتحقيق ما يتطلع إليه أبناؤه الأبرار من رقي ورخاء». وتمنى أن يديم على بلاده الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل «الرعاية الكريمة والقيادة الحكيمة لأمير البلاد».

وأعلن الديوان الأميري الكويتي أول من أمس تعيين نجل أمير الكويت الأكبر الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء خلفاً للشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وشغل الفريق أول (متقاعد) الشيخ أحمد النواف منصب وكيل لوزارة الداخلية، ثم محافظاً لحولي، ثم مسؤولاً عن الحرس الوطني، ثم وزيراً للداخلية.

اقرأ ايضاً
وزارة التربية العراقية تعلن تأجيل امتحانات الثالث المتوسط بعد تسرب أسئلة

إلى ذلك، بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برسالة شكر وتقدير إلى رئيس الوزراء السابق الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أشاد فيها بما بذله «من جهود مخلصة وعمل دؤوب ومن تفانٍ في خدمة الوطن العزيز ورفع مكانته، والإسهام في دفع مسيرته التنموية»، وذلك طوال فترة رئاسته مجلس الوزراء.

وقال الأمير في رسالته لرئيس الحكومة السابق «إننا نثمّن ونقدّر عالياً تحملكم بكل اقتدار للمسؤوليات الملقاة على عاتقكم، فقد أديتم سموكم الأمانة على خير وجه ووفيتم وكفيتم، وسيظل ذلك محل الإشادة ومسطّراً في سجل ذاكرة الوطن».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى