اقتصاد

“هيئة الاتصالات” تطرح “وثيقة تنظيمات مراكز البيانات”

دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات العموم لتقديم مرئياتهم حول “وثيقة تنظيمات مراكز البيانات”، وذلك ضمن مبادراتها الهادفة إلى مواكبة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي لجميع القطاعات في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن طرح الوثيقة يأتي بهدف تهيئة البيئة المناسبة للنمو المتوقع في القطاع، وتحفيز الاستثمارات في مراكز البيانات وتعزيز المنافسة العادلة فيها، إضافة إلى تحقيق الاستفادة المثلى من البنى التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتبني مراكز بيانات متقدمة وصديقة للبيئة.

كما أشارت الهيئة إلى أنها ستعمل من خلال هذا التنظيم على رفع جودة الخدمات وحماية المستخدمين وتمكين استقطاب شركات مراكز البيانات الضخمة لجذب الاستثمارات الرقمية، مثل مقدمي خدمات الحوسبة السحابية وناشري الألعاب ومشغلي خدمات بث الفيديو وشبكات تقديم المحتوى لتوطين خدماتهم داخل المملكة.

وتحث الهيئة المهتمين والعموم إلى إبداء مرئياتهم وتقديم اقتراحاتهم، انطلاقاً من اهتمام الهيئة بإشراك جميع الجهات ذات العلاقة والمستثمرين ورواد الأعمال في صياغة التنظيمات، حيث سيتم استقبال المرئيات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة حتى تاريخ 2022/08/27 م.

1000 c49f661301

اقرأ ايضاً
ارتفاع واردات السعودية من تركيا في فبراير بقيمة 10.4 مليار ريال

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى