الاخبار العاجلةسياسة

وزيرا خارجية الإمارات وإيران يبحثان مجالات التعاون

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي ونـظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل دفعها إلى الأمام وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.
وأشار الشيخ عبد الله بن زايد خلال اتصال هاتفي مع عبد اللهيان إلى حرص الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس البلاد على تعزيز أمن واستقرار المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها إلى التنمية والازدهار ودعمها للجهود المبذولة كافة في هذا الصدد، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).
من جهتها، أشارت وزارة الخارجية الإيرانية إلى أنّ عبد اللهيان أشاد في الاتصال الذي جرى الثلاثاء بـ«النظرة الإيجابية لكبار المسؤولين في البلدين حول العلاقات الثنائية».
وفي وقت سابق من الشهر الحالي قال الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، في حديثه للصحافيين، إنّ بلاده تدرس إعادة سفيرها إلى إيران، داعياً إلى التعاون الاقتصادي الإقليمي كوسيلة لتخفيف التوترات السياسية،
وأضاف قرقاش: «لا يمكن أن يكون العقد المقبل على غرار العقد الماضي. في العقد الجديد، كلمة خفض التصعيد يجب أن تكون هي المفتاح»، مبيناً أن الإمارات «ليست طرفاً في أي محور في المنطقة ضد إيران».
وتابع المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات: «الاقتصاد أحد الأدوات لخلق ثقة متبادلة أكبر في المنطقة. علينا أن نستخدم الاقتصاد في مختلف المجالات للدفع نحو خفض تصعيد سياسي كبير».

اقرأ ايضاً
الصومال.. اغتيال وزير بتفجير ومقتل العشرات في معارك حدودية بين حركة الشباب والقوات الإثيوبية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى