منوعات

7  نصائح لتطويل أظافرك بشكل أسرع

تضفي الأظافر جمالًا على اليدين، وبالتالي، تحب كل فتاة تشكيل أظافرها ورسمها. الكابوس الوحيد الذي نمر به هو أنه عندما نخصص قدراً كبيراً من الوقت في نموها وفجأة يتعرض واحد أو اثنتين للتكسر من الزاوية. هذا يجبرنا على إبقائها قصيرة. قبل الغوص في تفاصيل كيفية نمو أظافرك بشكل أسرع، هناك بعض الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن الأظافر. أولاً، تصنع الأظافر من بروتين يسمى الكيراتين. في المتوسط، تنمو أظافر الأصابع بحوالي عُشر البوصة كل شهر. لكن في بعض الأحيان تنمو بشكل أبطأ. تنمو الأظافر بشكل طبيعي ولا توجد أي عملية سحرية يمكنك من خلالها تسريع نموها، ولكن بالتأكيد يمكنك منعها من الانكسار أو النمو ببطء.

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل النمو الصحي للأظافر

140766
طرق تطويل الأظافر

 

1 زيت الزيتون وزيت جوز الهند
الأظافر مثل شعرنا لأنها تتكون من نفس البروتين أي الكيراتين. للحفاظ على صحتها ونموها بشكل طبيعي، ينصح أطباء الأمراض الجلدية بالحفاظ عليها رطبة تماماً. تعمل أيدينا دائماً، وبالتالي تفقد الرطوبة بسرعة كبيرة. من المهم جداً أن تقومي بتدليك الأظافر بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم. ينصح أيضاً أنه في كل مرة تقومين فيها بإزالة طلاء الأظافر، القيام بتدليك الأظافر لمدة 10-15 دقيقة واتركيها تمتص الزيت لمدة ساعة أو نحو ذلك. هذا سوف يحافظ على صحة الأظافر.
2 البيوتين
البيوتين هو أحد مكملات الفيتامينات الضرورية لنمو الأظافر. ومن المعروف أيضاً باسم فيتامين هـ. يحسن ويثري بنية الكيراتين في الأظافر مما يؤدي إلى نمو صحي. عندما يعاني الشخص من نقص البيوتين، فإن الأعراض الشائعة هي تساقط الشعر، وتكسر الشعر، وتكسر الأظافر وتقشرها. يجب تضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل البيض والحبوب الكاملة والجزر والطماطم والسلمون واللوز والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا والفراولة والعدس والشوفان والجوز وما إلى ذلك في النظام الغذائي. يمكن أيضاً تناوله كمكملات بعد استشارة الطبيب.
3 صودا الخبز
تعمل صودا الخبز بشكل جيد للغاية في تقوية الأظافر. اصنعي عجينة من صودا الخبز وضعيها على الأظافر حتى تجف. افعلي هذا لمدة أسبوع لملاحظة التغيير في أظافرك.
4 توخي الحذر أثناء إزالة طلاء الأظافر
يمكن أن تكون مزيلات الأظافر جيدة وسيئة لأظافرك. أولاً، تجنبي استخدام مزيلات الأظافر التي لا تحمل علامات تجارية والتي تجفف الأظافر بشكل مفرط وتشقق الأظافر. غالباً ما تكون المكونات مفقودة ولا تعرفين نوع المواد الكيميائية الضارة التي يستخدمونها. ثانياً، كوني لطيفة للغاية أثناء إزالة الطلاء. الأظافر خلايا ميتة وعلاجها من الداخل صعب قليلاً مما نعتقد. انتبهي إلى الزاوية إذا تركتِ بعض الألوان ونظفي الأظافر جيدًا قبل تطبيق لون آخر. تجنبي اللون المتبقي وضعي دائماً طبقة من كريم الأظافر بعد إزالة لون الظفر.
5 عصير ليمون
الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين سي. يعملان بشكل رائع في تقوية الأظافر وغسل اللون الأصفر المتبقي الذي تركه الطلاء الداكن اللون. يمكن فرك قشور الليمون على الأظافر أو يمكنك وضع طبقة من عصير الليمون الطازج.
6 تجنبي قضم وخدش الأظافر
تجنبي خدش الأسطح أو فتح العلب بأظافرك. يضعف الظفر بسهولة وتتكسر الأظافر في أدنى حالة. قضم الأظافر عادة سيئة للغاية لأنها لا تمنع نمو الأظافر كما أنها ضارة بالصحة. في كثير من الأحيان، يؤدي قضم الأظافر المفرط إلى تدمير النمو الطبيعي لأظافرك، وبالتالي يجب تجنبه.
7 مكملات الكالسيوم
لا تمنحك مكملات الكالسيوم أسناناً أقوى فحسب، بل تمنحك أيضاً أظافراً أقوى. 90٪ من الوقت، كما تبين في البحث، تواجه النساء مشكلة تقشر الأظافر وبطء النمو وتشقق الأظافر بسبب نقص الكالسيوم. أدخلي كوباً من الحليب يومياً في نظامك الغذائي لتحسين مستوى الكالسيوم في جسمك أو يمكنك اختيار أي مكملات الكالسيوم المتاحة بعد استشارة طبيب .
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد : طريقة تبييض الأظافر من الداخل بخلطات طبيعية

اقرأ ايضاً
وزارة الاستثمار توقع اتفاقية لتصنيع أدوية متقدمة في المملكة

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى