مجتمع

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يشهدان توزيع لحوم أضاحي ويفتتحان مسجد الروضة

كتب – محمود مصطفى:

شهد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الجمعة، توزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي بمحافظة الدقهلية، ليصل إجمالي ما تم توزيعه بالمحافظة 13 طنا على الأسر الأولى بالرعاية.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية باستمرار وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وفي إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.

وخلال تفقد سيارات اللحوم، أشاد محافظ الدقهلية بمشروع صكوك أضاحي الأوقاف وجودة العمل به، وبالجهود غير المسبوقة سواء في مشروع صكوك الأضاحي أم في مشروع صكوك الإطعام والتي تأتي في إطار الدور المتميز لوزارة الأوقاف في خدمة المجتمع والأسر الأولى بالرعاية، مؤكدًا أن المشروع يوفر أجود أنواع اللحوم والتي تصل إلى الأسر الأولى بالرعاية عن طريق وزارة التضامن بكل كرامة.

كما افتتح وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية اليوم، مسجد الروضة بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية وذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.
وجرت فعاليات افتتاح المسجد بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عمرو محمد فكري عبدالوهاب رئيس مجلس ومدينة ميت غمر، وألقى خطبة الجمعة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بعنوان: “شهادة الزمان والمكان والجوارح على الخلق”.

اقرأ ايضاً
توزيع 4 آلاف مظلة على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام

جدير بالذكر أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لافتتاح (17) مسجدًا اليوم، منها (15) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو الجاري وحتى تاريخه (65) مسجدًا، منها (54) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و (11) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى