مجتمع

الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية تنظم مؤتمرها الثاني في سبتمبر القادم

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة ورئيسة «مؤتمر الهيئة لتنظيم المهن والخدمات الصحية» أهمية هذا المؤتمر في دعم جهود الهيئة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة في مملكة البحرين، معربة عن شكرها لمعالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على تكرمه برعاية هذا المؤتمر الذي تقيم الهيئة النسخة الثانية منه خلال الفترة من 27-29 سبتمبر 2022 بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا بمملكة البحرين.
وأوضحت د. الجلاهمة أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لضمان نجاح هذا المؤتمر النوعي، والبناء على النجاحات التي تحققت في نسخته الأولى في العام 2019، ومواصلة تطبيق التوصيات المهمة التي خرج بها، والتي من شأنها تعزيز الشراكة مع مختلف مقدمي خدمات الرعاية الصحية والقطاعات الأخرى ذات الصلة بما يضمن تعزيز سمعة ومكانة القطاع الصحي في مملكة البحرين وقدرته على النمو والمنافسة وتحقيق التطلعات الوطنية في هذا الإطار.
وأشارت إلى هذا المؤتمر يمثل منصة نقاش مفتوحة مع مختلف الشركاء في القطاع الصحي، واستعراض جهود الهيئة في دعم النظام الصحي من خلال قيامها بمهامها على أكمل وجه، بما فيها ترخيص مرافق الرعاية الصحية، وتفعيل مبادرتي «منشآت» كخدمة رقمية تتيح التطبيق السريع والتنظيم لهذه المرافق و»مهن» للترخيص وتجديد التراخيص للممارسين الصحيين، وتنظيم ومراقبة الأجهزة الطبية والمستحضرات الصيدلانية والدوائية وتنظيم الأبحاث السريرية والتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر، ومنح وتجديد الاعتماد للمستشفيات والمراكز الطبية، وتشجيع الاستثمارات في القطاع الصحي من خلال مكتب المستثمرين في الهيئة، وتحسين أداء الهيئة واستثمار كوادرها، وتنفيذ برنامج التحول الرقمي، وتطوير اللوائح والتشريعات، وغير ذلك من المهام.
وأشارت إلى أن المؤتمر بوابة مهمة تؤكد من خلاله الهيئة حرصها على مواصلة أداء مهامها الرقابية لتنظيم القطاع الصحي في مملكة البحرين في إطار برنامج عمل الحكومة وضمان الملاءمة والاستمرارية والكفاءة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية في كل من القطاعين العام والخاص.
ونوهت د. الجلاهمة بجهود فريق شركة «بي دي إيه» لتنظيم المؤتمرا ت والفعاليات في تنظيم هذا المؤتمر بدعم من الجهات الصحية الحكومية، والقطاع الخاص، وعدد من الجمعيات المهنية ذات صلة بالقطاع الصحي، معربة عن تطلعها لمشاركة واسعة في المعرض المقام على هامشه.
كلام الصور: الدكتور مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية

مصدر

اقرأ ايضاً
صحيفة: "FBI" لم يجد دليلاً على اختراق السعودية لهاتف بيزوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى