الاخبار العاجلةمجتمع

تصريحات الحاخام الصهيوني حول تأسيس مجتمع يهودي في السعودية

أعلنت صحيفة عبرية أن الحاخام الصهيوني ، الذي زار السعودية عدة مرات ، يسعى إلى خلق مجتمع يهودي في السعودية.

صحيفة جيروزاليم بوست العبرية: “يعقوب يسرائيل هرتسوغ” ، حاخام صهيوني زار السعودية عدة مرات، يسعى إلى إنشاء ممجتمع يهودي في السعودية للذين يأتون إلى هذه البلاد للعمل.

مجتمع يهودي في السعودية
مجتمع يهودي في السعودية

هرتسوغ، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، فكر في السفر إلى المملكة العربية السعودية قبل أربع سنوات. وقد زار هذا البلد في أكتوبر 2021. وبحسب تقارير إعلامية صهيونية، فإنه يطمح أن يصبح الحاخام الأول في السعودية.

صحيفة جيروزاليم بوست العبرية: “يعقوب يسرائيل هرتسوغ” ، حاخام صهيوني زار السعودية عدة مرات، يسعى إلى إنشاء مؤسسة في السعودية لليهود الذين يأتون إلى السعودية للعمل.

مجتمع يهودي في السعودية
مجتمع يهودي في السعودية

أكد يعقوب يسرائيل هرتسوغ أن عدد اليهود في المملكة العربية السعودية العاملين في قطاعي التكنولوجيا والمالية قد ازداد في السنوات الخمس الماضية منذ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، ويتوقع أن يزداد عددهم في السنوات المقبلة.

وهو الأمر الذي جعل يعقوب هرتسوغ يقرر انشاء مجتمع يهودي في السعودية بحيث يصبح لهم منطقتهم الخاصة وذلك لكي لا يتعرضوا لضغوطات من المجتمع السعودي.

اقرأ ايضاً
تدشين الإطار الوطني لإنشاء وحدات الدعم النفسي لمتدربي التخصصات الصحية

هذا الحاخام الصهيوني قال أيضًا إن جميع المؤسسات السعودية، بما في ذلك وزارة الداخلية والخارجية، تعرفه وأنه حصل على إذن بإقامة صلاة يهودية لـ 120 يهوديًا، والخطوة التالية هي الحصول على إذن لبناء كنيس يهودي في السعودية.

المصدر : بي بي سي + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى