مجتمع

عمانتل تفوز بجائزتين دوليتين

مسقط – الرؤية

حصدت عمانتل جائزتين مرموقتين على هامش مؤتمر مجتمع مشغلي الاتصالات الدولي لأعمال الجملة 2022 Carrier Community في برلين الذي يعد أحد أهم المنتديات في مجال أعمال الجملة لقطاع الاتصالات.

 

وبالرغم من المنافسة الشديدة من شركات الاتصالات الأخرى، حازت عمانتل على جائزتي أفضل مشغل إقليمي في الشرق الأوسط وأفضل مشغل لمركز بيانات إقليمي، مما يؤكد مجدداً المكانة الرائدة للشركة في مجال أعمال الجملة على المستوى الإقليمي ويدل على قدراتها وإمكاناتها الكبيرة التي كان لها دور رئيسي في تحويل السلطنة إلى مركز استراتيجي على خريطة الاتصالات العالمية.

 

تعليقا على هذا الإنجاز، تحدث سهيل قادر نائب الرئيس لوحدة أعمال الجملة في عمانتل قائلا تركت عمانتل بصمة دائمة في جوائز مجتمع مشغلي الاتصالات الدولي لأعمال الجملة وهو بالطبع إنجاز نفخر به، وبدورنا نتقدم بخالص الشكر إلى مجتمع مشغلي الاتصالات الدولي لأعمال الجملة لتقديره جهود عمانتل في تطوير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ليس على مستوى سلطنة عمان فحسب، بل أيضاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم“.

 

وأضاف نائب الرئيس لوحدة أعمال الجملة بعمانتل يعكس الفوز بهذه الجوائز مسيرة عمانتل الناجحة ويحفزنا لمواصلة دور عمانتل بصفتها شركة رائدة وممكّن للتحول الرقمي ومساهم مهم في إنشاء شبكات الاتصالات العالمية التي تشهد نمواً متسارعاً. نحن على ثقة من أن هذه الجوائز ستدفعنا لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات وحصد نتائج متميزة.”

 

أما ويدا شميدت المؤسس الشريك لمجتمع مشغلي الاتصالات لأعمال الجملة Carrier Community فقالت: “كان حفل توزيع الجوائز ناجحاً جداً وقد شهدنا ارتفاعاً كبيراً في عدد المشاركات هذه المرة، مما يعني أن المنافسة كانت أكثر احتداماً وبالتالي واجه فريق التحكيم المحايد الذي يضم خبراء بارزين من قطاع الاتصالات الدولي تحدياً في اختيار الفائزين. في النهاية، حازت عمانتل على جائزتين ويؤكد ذلك حفاظها على دورها الريادي ومكانتها في سوق الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علاوة على استمرار مسيرتها الناجحة نحو النمو والابتكار. كما يعكس حصول الشركة على جائزة أفضل مشغل إقليمي في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي دورها في تغيير مشهد أعمال الجملة في المنطقة عبر استثماراتها في البنية التحتية المعززة للاتصالات العالمية وحلولها التقنية الأكثر حداثةً.”   

اقرأ ايضاً
السعودية تدشن أكبر جزيرة للأسماك في منطقة الخليج

 

 

إلى جانب دورها بصفتها مزود رائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، كُرمت عمانتل لدورها في تمكين قطاع أعمال الجملة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا، ونجاحها الملموس في إحداث تحول لم يشهده أي مكان آخر في المنطقة. ووفقاً لأحدث الإحصاءات، فإن قرابة الـ 80% من محتوى الإنترنت لمستخدمي عمانتل يتم الوصول إليه محلياً عبر الخوادم الدولية المستضافة في سلطنة عمان وهو ما يساهم بشكل ملحوظ في تعزيز تجربة المشتركين.

 

استثمرت عمانتل في أكثر من 20 نظامًا للكابلات البحرية وتصل تلك الأنظمة إلى 120 موقعاً حول العالم. أعلنت عمانتل عن العديد من المشاريع الحديثة لأعمال الجملة على الصعيد الدولي، ومن ذلك مثلاً تعاون عمانتل مع شركة SUBCO لإرساء الكابل البحري عُمانأستراليا (OAC) في بركاء الذي يعد أحد أطول الكابلات البحرية المباشرة على مستوى العالم، حيث يمتد لما يقارب 10,000 كيلومتر (عشرة آلاف) بدءاً من مدينة بيرث في أستراليا ووصولاً إلى العاصمة مسقط في سلطنة عمان. ويقدم هذا الكابل البحري مساراً جديداً عالي الموثوقية وبزمن استجابة منخفض جداً رغم المسافة الشاسعة. وعلى الصعيد العالمي، تمتد شبكة عمانتل من الألياف البحرية لأكثر من 114000 كيلومتر (114 ألف كيلومتر الكوابل التي تنطلق من سلطنة عمان إلى العالم).

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى