منوعات

قائمة أغراض العروس من العطار

زيارة العروس للعطار قبل الزفاف أمر لا بد منه، من أجل شراء العديد من الأغراض التي تحتاجها، والتي تتعلق بالعناية بجمالها، سواء في ما يخص ببشرة الوجه والجسم أو الشعر أو الأظافر. وجميع تلك الأغراض تساهم في تعزيز جمالها وأناقة طلتها في يوم زفافها، والحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي ناعم كالحرير. وفي ما يلي، نرصد قائمة بأغراص العروس من العطار.
تابعي المزيد: بشرة متوهجة قبل الزفاف Glowing Bridal Skin

خل التفاح

124825
خل التفاح لصحة أظافر العروس وشعرها وبشرتها

من المعروف عن خل التفاح أنه متعدّد الاستخدامات الجمالية، فهو يُعنى بصحة البشرة والأظافر والشعر، ويعمل على تنظيف القدمين والأظافر والتخلص من قشرة الرأس التي تعاني منها كثيرات من العرائس، والتي تؤثر سلباً على مظهر الشعر في يوم الزفاف.

زيت الخروع

زيت الخروع هو أحد المكونات الطبيعية التي على العروس شراءها من العطار، لما له من خصائص جمالية للشعر والحواجب والرموش، فهو يمتلك قدرة عالية على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وتطويل الرموش وملء الحواجب.

زيت اللوز وزيت جنين القمح

124828
زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء

يمتلك كل من زيت اللوز الحلو وزيت جنين القمح قدرة كبيرة على التخلص من الهالات السوداء، وهي مشكلة شائعة بين العرائس، وتوحيد لون البشرة، وبالإمكان استخدامهما على بشرة الوجه والعنق والجسم.

الطين المغربي

لطالما كانت العرائس تستخدم الطين المغربي قبل الزفاف لتنظيف البشرة في العمق من الدهون والزيوت والأوساخ المتراكمة، وإزالة طبقات الجلد الميت، مما يمنح العروس بشرة نقية وصافية وخالية من الشوائب.

الشبة

أما الشبة، فهي أحد المكونات الطبيعية التي تساعد في تبييض البشرة والقضاء على التصبغات والتخلص من مشكلة اسوداد البشرة.

اقرأ ايضاً
بالفيديو.. هل تسائلت يوماً عن أصل الصابون؟ هل تعرف أنه اختراع عربي؟

الورد البلدي المجفف

124823
الورد البلدي المجفف لترطيب وتوريد البشرة

للورد البلدي المجفف فوائد كثيرة للبشرة، في مقدمها منح البشرة تورداً طبيعياً، ومد البشرة بالترطيب اللازم، مما يجعلها ناعمة كالحرير.

الملح البحري

يعمل الملح البحري على تقشير البشرة وتجديدها، ومنحها مظهراً ناعماً وندياً. كما يساعد في تفتيح وتبييض بشرة العروس.

الجليسرين السائل

124826
يدخل الجليسرين في الوصفات الطبيعية التي تعنى ببشرة العروس

يدخل الجليسرين في العديد من الوصفات الطبيعية التي تهدف إلى ترطيب البشرة ومنحها ملمساً حريرياً، لذلك لا تهملي شراءه عند زيارة العطار قبل موعد الزفاف.

السدر

الأمر نفسه بالنسبة إلى السدر، فهو أيضاً يدخل في تركيبة الكثير من الخلطات الطبيعية التي تعنى بجمال وصحة والبشرة.

الحنة

للحنة استخدامات جمالية عديدة بإمكان العروس الاسفادة منها قبل الزفاف، من بينها نقش اليدين والساقين بالحنة، واستعمالها في الوصفات الطبيعية التي تعزز من جمال الشعر وصحته. كما يمكن للعروس خلط الحنة مع الصابون في الوصفات المغربية التي تعنى بصحة البشرة.

البابونج

124827
البابونج لتخليص البشرة من الشوائب

البابونج هو أحد المكونات الطبيعية الضرورية التي على العروس الحرص على الاستفادة من فوائدها للبشرة، لا سيما عمل حمام بخار لتخليص البشرة من الشوائب، بما فيها البثور.

العطور

تتوافر لدى العطار الكثير من العطور التي بإمكان العروس استخدامها لتعطير رائحة الملابس والمناشف، والتي تغنيها عن استخدام العطور العالمية باهظة الثمن.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: وصفات للعروس لتخفيف الشعور بالألم عند ازالة الشعر

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى