مجتمع

أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة بالظواهر الجوية

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا في الأحوال الجوية اليوم وخلال اليومين المقبلين، وأن الأجواء الصيفية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، خاصة في شهر أغسطس المعروف بأن نسب الرطوبة فيه أعلى من شهر يوليو.

وأضافت غانم، لمصراوي، أن مصر تتأثر حاليا بمنخفض الهند الموسمي والرياح القادمة من على البحر المتوسط والتي تتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة والاحساس بمزيد بارتفاع الحرارة، موضحة أن الأجواء خلال فترات النهار تكون حارة رطبة على أغلب المناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وتابعت: “أن الطقس خلال النهار يكون شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب البلاد، موضحًا أن متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 35 و 36 درجة، وهي درجات الحرارة المقاسة في الظل، لكن المحسوسة تصل لـ 39 درجة.

وأكدت أنه اعتبارا من السبت المقبل ستتأثر المناطق الجنوبية بالحزام المداري، والذي يتسبب في سقوط أمطار على دول منابع النيل والتي تصل إلى بعض المناطق في مصر مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

اقرأ ايضاً
إطلاق مبادرة المؤسسات الصحية المراعية لسلامة المرضى

وأشارت إلى أنه يوجد متابعة مستمرة لخرائط الطقس حيث سنعلن الأماكن بالتحديد خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن المناطق الموجودة في شمال الصعيد حتى السواحل الشمالية مستمرة في الأجواء الصيفية المقبلة ولن تتأثر بالأمطار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى