مجتمع

تنمية مهارات طلبة “وادي بني خروص” في اللغة الإنجليزية

العوابي- حارث البحري

أقيم في مدرسة وادي بني خروص بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة مركزا صيفيا لتدريس اللغة الإنجليزية لطلبة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022/2023.

ويقدم المركز الصيفي مختلف المهارات الأساسية والتي يحتاجها الطالب في امتحان شهادة دبلوم التعليم العام أو في مسيرته التعليمية المختلفة، ويخضع الطالب الملتحق بالمركز إلى برنامج مكثف بواقع 4 ساعات يوميا ولمدة خمسة أسابيع، لإكسابه المهارات في اللغة والتدريب على الامتحانات النهائية.

ويأتي إقامة هذا المركز حرصا من قسم اللغة الإنجليزية على استغلال وقت فراغ الطلبة خلال الصيف بما يعود عليهم بالنفع، كما يحرص القائمون على المركز على تشخيص أماكن الضعف والقوة لدى الطالب أثناء التحاقه وتقديم الأنشطة اللازمة لرفع مستواه التحصيلي في المادة.

وقال الطالب بشار بن ماجد الشريقي من مدرسة وادي بني خروص: “يعتبر حضوري لهذا المركز بمثابة مكافأة من المدرسة لطلبتها في الصيف وقد استفدنا الكثير من المهارات والتي ستساعدنا- بإذن الله- في دراستنا”.

وأوضحت سارة بنت محمد الذهلية من مدرسة أم حكيم: “لقد استفدنا كثيرا من هذا المركز، حيث الطرق والأساليب التي يتم استخدامها مكنتنا من فهم مهارات اللغة الإنجليزية وكذلك طريقة التعامل مع أسئلة امتحان شهادة الدبلوم العام”.

اقرأ ايضاً
وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث انهيار أتربة

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى