اقتصاد

2939 متقدم لاختبار زمالة هيئة المراجعين والمحاسبين

انطلق اختبار زمالة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين للدورة الثانية لعام 2022 م، في كل من المدن التالية (الرياض، الدمام، جدة، مكة المكرمة، تبوك، أبها، المجمعة، الأحساء، المدينة المنورة، الخرج، بريدة) حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين للاختبار 2939 من بينهم 1153 متقدمة والذي يعكس الاهتمام المتزايد من شباب وبنات الوطن في الحصول على الشهادات المهنية وتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية للرقي بوطنهم ومجتمعهم.

ويعد اختبار زمالة المحاسبين SOCPA أحد أبرز الاختبارات المهنية الذي يقوم على قياس كفاءة المتقدمين من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة، وقياس مدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية، ويتكون الاختبار من خمس مواد هي المحاسبة، المراجعة، الزكاة والضـريبة، فقه المعاملات، الأنظمة التجارية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة د . أحمد بن عبدالله المغامس أن عدد المتقدمين لاختبار زمالة الهيئة في تزايد ملحوظ حسب الاحصائيات السنوية منذ بدء الهيئة بعقد الاختبار عام 1414هـ/1994م وحتى يومنا هذا، الأمر الذي يعكس ارتفاع عدد المهتمين بمهنة المحاسبة والمراجعة والتقدير الذي تحظى به الشهادات المهنية في أوساط الممارسين والمهتمين بالمجال والحرص على التأهيل المهني الذي يشكل قيمة مضافة لشباب وبنات المملكة الأمر الذي يساهم في تحقيق أحد أبرز أهداف برنامج تنمية القدرات البشـرية ضمن رؤية المملكة 2030 الذي يسعى إلى أن يمتلك المواطن قدراتٍ تمكنه من المنافسة عالمياً، من خلال تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية ، وتنمية المعارف.

اقرأ ايضاً
أسعار المنتج الصناعي في قطر ترتفع 88% في أبريل بدعم من قطاع التعدين

يذكر أن جميع الشهادات المهنية التي تقدمها الهيئة مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشـرية “هدف” بما يساهم في دعم الكوادر البشـرية لتبوّء الوظائف القيادية ذات العلاقة بالجوانب المحاسبية والمالية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى