مجتمع

تطوير سيور الحقائب بمطار القاهرة.. رئيس “القابضة للمطارات”: تنفيذ 45% من المرحلة الثانية

كتب- محمد عبيد:

أعلن المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، الانتهاء من تنفيذ ٤٥% من المرحلة الثانية لعملية التطوير التي تستهدف زيادة سعة منظومة السيور بمقدار 6 آلاف حقيبة إضافية في الساعة بمطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الارتقاء بالخدمات المقدمة للركاب بمطار القاهرة الدولي وجميع المطارات المصرية .

وقال محروس: يجري حاليًّا تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي وَفق المخطط الزمني للمشروع؛ حيث السعة الكلية لمنظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي سوف تصل إلى ١٢ ألف حقيبة في الساعة، بدلًا من ٤٨٠٠ حقيبة في الساعة قبل تنفيذ المشروع .

وتابع رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية: من المتوقع الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن النظام التقني المشغل لمنظومة السيور الجديدة بمطار القاهرة الدولي يتميز بأنه الأحدث في العالم من حيث المرونة في حركة الحقائب، وتتبعها وتأمينها بواسطة أجهزة تأمين ومراقبة بجميع الرحلات القادمة والمغادرة من المطار.

وأوضح المحاسب مجدي إسحق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن نظام سيور الحقائب الجديد بمطار القاهرة الدولي يتميز بالربط والتكامل بين مبنى الركاب رقم 3 ومبنى الركاب رقم 2، من خلال تبادل رسائل الحقائب بين النظامَين لإتاحة تبادل وفرز الحقائب بين المبنيَين من خلال سيور الربط.

اقرأ ايضاً
الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية لمعرض "الأبد هو الآن"

جدير بالذكر أنه تم افتتاح التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي في شهر يوليو من العام الماضي، بطاقة استيعابية ٦ آلاف حقيبة في الساعة .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى