تكنولوجيا

أفضل البرامج للفحص والتخلص من الفيروسات على هاتف أندرويد

إذا كنت مالكًا لهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فإنك مُعرض لخطر مهاجمة الفيروسات والبرامج الضارة لهاتفك، والتي ربما يمكنها الوصول بسهولة إلى الكثير من البيانات الخاصة بك، بما يشمل أيضًا رسائل هاتفك، كلمات المرور وأيضًا بيانات الحسابات المصرفية، ولكن يمكنك أيضًا في الوقت ذاته حماية هاتفك من هذه الهجمات عبر فحصه باستخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات.

تابعوا المزيد: آلاف المستخدمين يشتكون.. عطل مفاجئ يضرب تطبيق سناب شات

وبحسب تقرير نشره موقع techradar،فإن هناك قائمة من التطبيقات التي تعتبر الأفضل فيما يخص فحص هواتف الاندرويد وحمايتها من الفيروسات التي ربما تُهاجم الهاتف أو تحسبًا لمهاجمته في أي وقت، وإليكم القائمة:

تابعوا المزيد: “واتساب” يطوّر ميزات جديدة لحفظ الرسائل وترشيحات المحادثات غير المقروءة المشفرة

تطبيق BitDefender

يتميز هذا التطبيق بأنه يتم تنزيله واستخدامه بشكل مجاني تمامًا، وعبره يمكن فحص وحماية الهاتف بشكل كبير، بالإضافة إلى إمكانية المسح بشكل دوري عبره من أجل البحث عن الفيروسات ومنعها من سرقة بياناتك، ويمكنك أيضًا استخدام الإصدار الكامل من التطبيق ولكن سيكون بمقابل مادي حينها.

اقرأ ايضاً
انترا للتقنيات الدفاعية: السعودية تتطلع إلى الصادرات الأجنبية

تطبيق Avast

ويعتبر تطبيق حماية من الفيروسات شهير، ويمكن أيضًا استخدامه بشكل مجاني تمامًا، وحماية هاتفك من الفيروسات، ويوجد منه إصدار آخر يُطلق عليه بريميوم وهو بمقابل مالي من أجل الاستفادة بالتطبيق كاملًا لحماية أفضل لهاتفك.

تطبيق Norton 360

نورتون ليس لديه إصدار مجاني، ولكن يمنح الإصدار التجاري بالمقابل المالي مستخدميه عددًا من الميزات الهامة، أبرزها حظر الإعلانات إضافة إلى أداة تحليل واي فاي، ويمكن للمستخدم شراء الإصدار فقط بـ 14.99 دولارًا في السنة الواحدة، ثم بعدها ترتفع حتى 30 دولارًا.

تابعوا المزيد: ما هو وضع فانيش” Vanish Mode ” على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية

تطبيق Kaspersky

هو أيضًا واحد من أشهر تطبيقات الحماية، ويستخدم نسخة الكمبيوتر الكثير من المستخدمين، وهو اداة قوية لحماية الأجهزة من الفيروسات بالنسبة للإصدار المجاني وأيضًا النسخة التي تُكلف 15 دولارًا بشكل سنوي، ويمكنك عقب تنزيله مباشرة فحص الجهاز وكافة التطبيقات الموجودة عليه.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى