اقتصاد

“معرض الفنادق” يبرز مكانة المملكة الرائدة في صناعة الضيافة والسياحة

يُقام معرض الفنادق السعودي، الحدث الأكبر في المملكة لخبراء قطاع الضيافة، في الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. سيسلط المعرض الضوء على أحدث التطورات في صناعة الضيافة.

أدى ارتفاع معدلات السفر للمملكة العربية السعودية لأغراض دينية وترفيهية وطبية إلى خلق فرص استثمارية في قطاع الضيافة وتشهد المملكة حالياً افتتاح عدد متزايد من الفنادق الجديدة في مختلف المدن. تعمل المملكة العربية السعودية حاليًا على توسيع قطاع السياحة الترفيهية وتتوقع 30 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030.

ووفقًا لأحدث الإحصاءات السنوية، يبلغ إجمالي مساهمة قطاع السفر والسياحة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة 9.4٪ مع نمو إنفاق المسافرين بنسبة 10.5٪ سنويًا. من أجل الحفاظ على هذا النمو، تهدف المملكة إلى تسليم 310،000 غرفة فندقية مكتملة بحلول عام 2030 كجزء من خططها لتطوير سوق الضيافة للسياحة المحلية والدولية.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال جاسميت باكشي، مدير الفعاليات بدي إم جي إفنتس: ” لا تزال المملكة العربية السعودية أحد أكثر أسواق الضيافة جاذبية في العالم. إن خطتها الاستثمارية البالغة 110 مليارات دولار والعدد المتزايد من المشاريع لتطوير قطاع السياحة في جميع أنحاء المملكة قد فتحت مجالات جديدة من الاستثمارات وأنشطة ترفيهية متنوعة، مع تعزيز أعداد السائحين في نفس الوقت.”

مع أكثر من 230 علامة تجارية محلية وعالمية تشارك في الفعاليات المشتركة (معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، إندكس المملكة العربية السعودية، معرض تصميم وتكنولوجيا الإضاءة) من أكثر من 20 دولة، يغطي الحدث مجموعة كاملة من منتجات وخدمات قطاع الضيافة والتكنولوجيا والإضاءة والتصميم. من المتوقع أن يستمتع أكثر من 15000 زائر بما ستقدمه العروض الحية والقمم رفيعة المستوى والفرص التي لا تضاهى للتواصل والقيام بأعمال تجارية. معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية هو تجمع رئيسي لأصحاب الفنادق والمطاعم ومطوري العقارات ومصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين ومديري أقسام المأكولات والمشروبات والطهاة وخبراء التدبير المنزلي وأي شخص آخر يعمل في قطاع الفنادق والضيافة.

هذا العام، سيستضيف الحدث عارضين دوليين من بلجيكا واليونان وهونغ كونغ والهند وهولندا وعمان وبولندا وسلوفينيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأجنحة دول تمثل كل من مصر وفرنسا وإيطاليا والمغرب والبرتغال وأوزبكستان حيث يتطلع الموردون الدوليون إلى صناعة الضيافة والسياحة المربحة في المملكة العربية السعودية. تغطي المنتجات المعروضة في المعرض قطاعات مختلفة مثل خدمات الفنادق، والتكنولوجيا والأمن، والديكورات الداخلية والعقود، والتأثيث، والتنظيف وإدارة المرافق، وخدمات الطعام والغذاء، والمطبخ التجاري ومستلزمات التشغيل والمعدات.

سيقدم الحدث التجاري أيضًا مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تشمل قمة رفيعة المستوى ومسابقة للطهي وجوائز لتكريم المواهب المحلية في صناعة الضيافة في إطار الجهود المبذولة لدعم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. تغطي الموضوعات في قمة قادة الضيافة استراتيجيات الصناعة، وفرص الاستثمار، ودعم جهود السعودة، والابتكار في التصميم وتجارب الضيوف، والتأثير الرقمي على الصناعة والتغييرات التي ستقودها، من بين قضايا أخرى.

اقرأ ايضاً
انخفاض صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في 40 عاما

ستعقد قمة الضيافة بحضور أكثر من 40 متحدث رئيسي، أبرزهم باستيان بلان، الرئيس التنفيذي للمشاريع الخاصة لصندوق الاستثمارات العامة (PIF) وعمران تشانجزي، مدير التطوير الأول في بوابة الدرعية. سيجتمع القادة معًا لتبادل وجهات نظرهم حول أبرز التغيرات في المشهد، وكيفية تبني مناهج جديدة وتبادل الأفكار حول أحدث الاتجاهات المبتكرة.

تشمل قائمة المتحدثين عبد الله الزهراني، المدير التنفيذي للعلامة التجارية والتسويق في شركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا، ونعيم معداد، الرئيس التنفيذي لشركة غيتس للضيافة، ونويل حمصي، المؤسس المشارك لشركة إنفي لودجز، وكريستوفر فورد، رئيس إدارة الأصول للمجموعة في شركة البحر الأحمر للتطوير، ماركو فوسينيك، مدير تطوير الضيافة في صندوق التنمية السياحي، كارين كومبر، مدير التصميم الداخلي في بوتيك جروب، ماهر أبو نصر، نائب رئيس العمليات بالمملكة العربية السعودية في فنادق ومنتجعات IHG، وأوتكو أوزتاسكين، مدير التطوير في القدية، من بين أمور أخرى.

وبدعم من الشيف ياسر جاد، رئيس ومؤسس جمعية الطهاة السعوديين (SARCA)، ستعود منصة Chefs Mystery Box Challenge، بنسختها الرابعة، وهي مسابقة تفاعلية تتنافس خلالها الفنادق من خلال تقديم أفضل الطهاة لعرض يتضمن أساليب الطهي المثالية والإبداعية وبمشاركة خبراء الطهي في بيئة تحاكي المطبخ الحي.

وبالعودة إلى نسختها الثانية، ستوفر جائزة مواهب الضيافة منصة لمكافأة المواهب السعودية المتميزة. كما ستمنح الفرصة للمواطنين السعوديين العاملين في قطاع الفنادق والضيافة للتواصل مع أقرانهم وكبار المهنيين. وسيحتفل المواطنون المرشحون أو المدرجون في القائمة النهائية أو الفائزون بهذه الجائزة الحصرية بإنجازاتهم ، في حين أن التكريم في هذا الحدث التجاري الأول سيسلط الضوء عليهم ويعزز حياتهم المهنية في نفس الوقت.

ومع مشهد الضيافة المتغير في المملكة الساعي لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، يتسع المجال للشباب الوطني الموهوب في قطاع الضيافة. كما أن اعتراف معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية بأهمية هذا الأمر يثير الاهتمام ويشجع المنافسة على الجائزة التي تقدر المواطنين ومواهبهم.

سيقام المعرض بدعم من جمعية مديري الأصول الفندقية، والتنفيذي (الراعي الرئيسي)، وبيتس أرابيا (الراعي البلاتيني)، وديبا (شريك الحل الداخلي)، و FiTHUB (الشريك الرسمي للصحة واللياقة البدنية)، و 10 DEKA (الراعي الذهبي) و LUTRON ( شريك مشارك) على سبيل المثال لا الحصر.

سيقام معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب وفي نفس الموقع مع إندكس السعودية ومعرض تصميم وتكنولوجيا الإضاءة، مما يوفر فرصة فريدة للتعلم والتواصل مع المتخصصين في الضيافة والتصميم وإدارة المشاريع.

الدخول إلى معرض الفنادق معرض المملكة العربية السعودية في الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مجاني. التسجيل عبر الإنترنت إلزامي.

1000 b979fe4894
1000 fd02944341

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى